جديد اخبار عدن اليوم .. اخبار عدن عاجل الان توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 9 دقائق — الاثنين — 1 / مايو / 2017

اخبار عدن اليوم .. اخبار عدن عاجل الان توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي

اخبار عدن اليوم .. اخبار عدن عاجل الان توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي

توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي

2017/05/01م الساعة 03:06 AM (عدن / الأمناء نت / سامح جواس :)

أوضحت هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن بأن هناك أخبار تم تناقلها ونشرها في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن قيام هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة في العاصمة عدن بالافراج عن شحنة قمح تآلف تابعة لبرنامج الغذاء العالمي...

وقالت هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن بأن هذا الخبر للأسف غير صحيح جملة وتفصيلا وفيه تضليل وتشويه وتشهير للهيئة ولمكتب برنامج الغذاء ..

وأوضحت الهيئة حول حقيقة الأمر بمايلي : 

وصلت شحنة من القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي والمحمولة على وسيلة النقل (Amberl ) إلى رصيف شركة خليج عدن بتاريخ (19/4/2017).

وتمت المعاينة للشحنة من قبل المختصين لدى مكتب هيئة المواصفات بمنفذ رصيف ميناء المعلا وتبين من خلال المعاينة بأن الشحنة سليمة ضاهريا مع وجود ضرر غير مؤثر وبسيط في الشحنة ناتج عن عملية النقل.

وتم تشكيل لجنة مشتركة تحوي كلا من :-
(هيئة المواصفاتالجماركأمن رصيف المعلا).

وباشرت اللجنة العمل بالنزول إلى الباخرة لمعاينة الشحنة ووضع آلية مناسبة لعملية فرز الكمية البسيطة المتضررة وذلك استنادًا  الى بنود المواصفات واللوائح وإجراءات العمل المتبعة لدى الهيئة للتعامل مع حالات التضرر البسيط بحيث حددت إجراءات التعامل والفرز  واجراءات سحب العينات. 

وعليه أقرت اللجنة المكلفة بعملية الفرز عزل الضرر ووضعه جانبا على سطح الباخرة مع سحب عينات من الشحنة السليمة للفحص والتأكد من سلامة الشحنة.

وبعد ظهور نتائج الفحوصات التي تؤكد سلامة الشحنة تمت عملية التفريغ مع الرقابة المستمرة لعملية التفريغ وأخذ عينات دورية للفحص كإجراءات احترازية وقائية. 

لذا نؤكد أن شحنة القمح التي وصلت لرصيف ميناء المعلا والتابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي غالبيتها سليمة والمتضرر من الشحنة هي كمية ضئيلة وتم فرزها..كما أن مكتب برنامج الغذاء العالمي هو أيضًا أشد حرص على إيصال الشحنات والمساعدات الإنسانية السليمة والغير متضررة ومتعاون مع الهيئة بشكل كبير ومتقبل لكل إجراءات الهيئة. 

 وحرصا من  هيئة المواصفات والمقاييس في العاصمة عدن قمنا بالرد والتوضيح لنبين الحقيقة وإزالة الشبهات المضللة وتحتفظ الهيئة عدن بجميع الوثائق الممؤكده لصحة الاجراءات التي تمت.

خبر : اخبار عدن اليوم .. اخبار عدن عاجل الان توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأمناء نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار عدن اليوم .. اخبار عدن عاجل الان توضيح من هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن حول شحنة القمح التابعة لمكتب برنامج الغذاء العالمي

أخبار ذات صلة

المصدر : ابراج اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق