جديد اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 7 دقائق — الاثنين — 1 / مايو / 2017

اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

الاثنين 1 مايو 2017 الساعة 06:23

يواصل مسؤولون إماراتيون مهاجمة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لليوم الثاني على التوالي على خلفية قراراته الأخيرة وبينها إقالة وزير الدولة هاني بن بريك وإحالته إلى التحقيق.وفي حين أفادت  قناة روسيا اليوم بأن وزير الدولة المقال هاني بن بريك عاد صباح الجمعة إلى عدن قادما من الإمارات بعد ساعات من صدور قرار هادي بإقالته وإحالته للتحقيق.
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم "إن من قواعد العمل السياسي، أن تبني الثقة مع حلفائك ولا تطعن في الظهر، وأن تكون قراراتك بحجم قدراتك، وأن تقدم المصلحة العامة على الخاصة"، ومع أن قرقاش لم يذكر اسم هادي في تغريدته، إلا أن موقع "المشهد اليمني" اعتبر التغريدة إشارة واضحة إلى الرئيس هادي.
وكان قرقاش علّق الجمعة على القرارات الأخيرة لهادي بقوله "تعليقي على ما أراه: "المشكلة الحقيقية هي في تغليب المصلحة الشخصية والأسرية والحزبية على مصلحة الوطن، وهو في مفصل حرج في معركته المصيرية".
وفي السياق ذاته واصل نائب القائد العام السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان هجومه الصريح على هادي واتهمه بالخيانة قائلا "هادي يدعم الإخوان ضد التحالف".
وأضاف "التخبط في قرارات فصل وتعيين المسؤولين كارثة كبرى في مثل هذه الظروف"، وقال في تغريدة أخرى "ما تنجزه الإمارات والمقاومة يهده هادي..أي رئيس هذا يستحق أن نتعاطى معه".
وفي تغريدة ثالثة يؤكد "أولى خطوات الحل في اليمن إنهاء فترة حكم هادي التي تآكلت مع الزمن".
تجدر الإشارة إلى أن تغريدة قرقاش الأولى جاءت بعد ساعات من إطاحة الرئيس هادي بأهم رجلين مقربين من دولة الإمارات من منصبهما، وفق المشهد اليمني، في خطوة مفاجئة بعد عقده اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه الفريق محسن ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر.
وقضت قرارات هادي بتعيين محافظ جديد لعدن وتعيين المحافظ السابق عيدروس الزبيدي سفيرا في وزارة الخارجية.
وقال أحد الناشطين الجنوبيين في تغريده على تويتر "صديقي وأخي الشيخ هاني بن بريك أخبرني بوصوله عدن قبل ساعة من الآن قادما من إمارات العز وفي انتظار التحقيق معه من قبل العيسي شر البلية ما يضحك".
من جهة أخرى كتبت صحيفة القدس العربي، أن السبب وراء إقالة بن بريك وإحالته للتحقيق هو عدم امتثاله للتوجيهات العليا والعمل خارج منظومة الدولة ولصالح أطراف أخرى.
على صعيد متصل يرى مراقبون، وفق المشهد اليمني، أن موقف الجميع في الرفض أو القبول يعتمد على الموقف السعودي، والذي يبدو أن هادي اتخذ القرار على ضوئه.
وفيما لم يصدر أي موقف سعودي رسمي من قرارات هادي، ألمح الخبير العسكري السعودي، إبراهيم آل مرعي، إلى رضا سعودي عن تغيير بن بريك، لافتا إلى أن ما قدمه من خدمات جليلة لوطنه "لا تعفيه من المحاسبة إن أخطأ".

d6fde6b6d6.jpg

خبر : اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مراقبون برس وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اليمن اليوم خلال نص ساعه .. اخر اخبار اليمن مسؤولون اماراتيومن يواصلون حملة تصعيد هجومية على الرئيس اليمني

أخبار ذات صلة

المصدر : ابراج اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق