عاجل

جديد تكنولوجيا جديدة : الجزائر تطلق قمرها الصناعي قبل نهاية العام

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 12 دقيقة — الاثنين — 1 / مايو / 2017

تكنولوجيا جديدة : الجزائر تطلق قمرها الصناعي قبل نهاية العام

أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائرية هدى فرعون  ، أن الجزائر ستطلق قمرها الصناعي قبل نهاية العام الجاري ، حيث سيغطي كافة أنحاء البلاد ويضمن أيضا تغطية شبكة الانترنت بنسبة 90% بالنيجر ومالي.


وقالت الوزيرة الجزائرية  في تصريح للصحفيين عقب لقائها بوزير البريد والتكنولوجيات والاقتصاد الرقمي لجمهورية النيجر ساني مايكوشي إن " قطاعها بصدد دراسة اتفاقات مع بلدان افريقية من أجل السماح لها بالاستفادة أكثر من تغطية القمر الصناعي ومن تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة".


وأوضحت أن قطاعها يعمل في إطار تنسيق وثيق مع بنك التنمية بالنيجر من أجل انجاز خط الألياف البصرية العابر للصحراء وذلك كحل مستديم بغية الربط بين النيجر ليتم توسيعه بعد ذلك إلى بلدان أفريقية أخرى على غرار تشاد.


من جانبه ، قال مايكوشي إنه من خلال تشغيل القمر الصناعي الجديد الذي ستطلقه الجزائر فان جزءا كبيرا من بلاده ستتم تغطيته بشبكة الإنترنت وستستفيد أيضا من تكنولوجيات الاتصال الحديثة. 


ونوه بالتجربة الجزائرية في مجال مراقبة وتنظيم قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ، مشيرا إلى أن "النيجر ترغب في الاستفادة من هذه الخبرة من أجل تحديث خدمات البريد لاسيما الخدمات المالية".

خبر : تكنولوجيا جديدة : الجزائر تطلق قمرها الصناعي قبل نهاية العام يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

تكنولوجيا جديدة : الجزائر تطلق قمرها الصناعي قبل نهاية العام

أخبار ذات صلة

المصدر : ابراج اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق