عاجل

جديد جدول ترتيب دوري جميل السعودي 2016/2017 بعد الجولة 11, جدول ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل 1438

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترتيب دوري جميل
ترتيب الدوري السعودي 2016/2017| الدوري السعودي" دوري عبداللطيف جميل" اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 بعد الاسبوع 11 هو الدوري الأقوي عربياً من حيث المنافسة والأثارة بين أنديته، حيث يتنافس علي اللقب أكثر من فريق مثل الهلال والإتحاد والأهلي والنصر والشباب وغيرها من الفرق التي تسعى دائماً نحو الريادة، ويرجع ذلك للقوة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها فرق الدوري السعودي، وحقوق البث المرتفعة التي تملكها قنوات أم بي سي.

دوري عبداللطيف جميل

ويضم الدوري السعودي" دوري عبد اللطيف جميل" 14 نادياً ينتافسون كلاً حسب طموحاته، ويهبط أخر ثلاث فرق لدوري الدرجة الثانية، ويتوج الأول باللقب،ويشارك أول أربع اندية في دوري ابطال أسيا سنوياً " البطولة القارية" وهذا دليل على قوة الأندية السعودية علي المستوي القاري.

ويعتبر الأهلى السعودي " اهلي جدة" هو  حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري عبد اللطيف جميل،  بحصوله علي 59 نقطة  وبفارق عشر نقاط كاملة  عن أقرب منافسيه نادي الهلال السعودي، في البطولة التي تلعب بنظام الذهاب والإياب بين فرق  البطولة ألاربعة عشر.

ويضم الدوري السعودي هذا الموسم فرق، قطبي جدة الأهلي والأتحاد، بالإضافة لقطبي الرياض النصر والهلال، والشباب والأتفاق والوحدة والفتح والفيصلي والباطن والرائد والخليج والتعاون والوحدة والقادسية والفتح الذي حصل علي اللقب قبل ثلاث مواسم، وتحديداً موسم 2012/2013.

وأخر خمس ألقاب كان نصيب النصر السعودي الفوز باللقب  مرتين متتاليتين، قبل أن يوقف الأهلي السعودي الموسم الماضي هيمنة النصر علي اللقب ويتوج به بعد صراع طويل مع المنافس  القوي وزعيم الكرة السعودية نادي الهلال صاحب أكبر عدد من الفوز بالألقاب في البطولة المحلية السعودية.

ترتيب دوري جميل

نتائج مباريات الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل 

حتي الان لعبت عدة مباريات من الجولة العاشرة وهما ، الاتفاق 3-1 الفيصلي ، الوحدة 1-2 الخليج، الباطن 1-1 الفتح ، التعاون 2-1 النصر، الاهلي 1-2 الهلال .. القادسية 0-3 الاتحاد

جدول ترتيب الدوري السعودي

المصدر : منوعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق