الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / الرئيس اليمني: العمليات العسكرية مستمرة وصولاً لصنعاء

الرئيس اليمني: العمليات العسكرية مستمرة وصولاً لصنعاء

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، استمرار العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة بدعم وإسناد من دول التحالف بقيادة السعودية.

وأشار هادي، بحسب قناة «العربية»، إلى الانتصارات الميدانية التي تم تحقيقها في مختلف الجبهات، ومنها تحرير مطار الحديدة، لافتا إلى استمرار تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي «وهزيمة الانقلابيين».

جاء ذلك، خلال اجتماع استثنائي عقده الرئيس اليمني مع مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، حيث أطلعهم على نتائج لقاءاته مع القيادة السعودية والإماراتية، ومباحثاته الأخيرة مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وجدد هادي، موقف الشرعية اليمنية الواضح في هذا الإطار المتمثل في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وأكد العمل والتنسيق الكامل مع الأشقاء في هذا الملف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووجه الرئيس اليمني، جميع الوزراء ومسؤولي الحكومة الشرعية، «بعدم الاجتهاد والتصريحات في هذا الإطار (حول المفاوضات والمبادرات الأممية)»، واعتبرها «مسؤوليات سيادية تتعلق بالرئاسة ووزارة الخارجية المعنية والمسؤولة بهذا الشأن».

كما انتقد أداء بعض الوزراء والمسؤولين (لم يحددهم)، والذي وصفه بأنه «لم يكن مقنعاً أو عند مستوى المسؤولية، ولا يتواكب مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد»، وطالب «بمراجعة أدائهم والوقوف بجدية أمامها».

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة انفجار كويتا الباكستانية إلى 31 شخصًا وإصابة العشرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا الباكستانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *