الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / مون جاي: سول وموسكو هدفهما مشترك في تحقيق السلام ونزع السلاح النووي

مون جاي: سول وموسكو هدفهما مشترك في تحقيق السلام ونزع السلاح النووي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح رئيس كوريا الجنوبية مون جاي، اليوم الأربعاء، أنه ونظيره الروسي فلاديمير بوتين يشتركان في الهدف المتمثل في تحقيق السلام ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وقال الرئيس مون- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء تاس الروسية- «أشاطر الرئيس بوتين الهدف المشترك المتمثل في إرساء السلام وتحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية»، مضيفا أن هذا التعاون سيساهم بالتأكيد في تعزيز التنمية الاقتصادية ليس فقط للكوريتين، لافتا إلى أن روسيا قد تنضم إلى هذه العملية في المستقبل.

وأشار إلى أن نتائج قمة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تتجاوز كل التوقعات، وأنه بمجرد ضمان التسوية السلمية في شبه الجزيرة الكورية، يمكن مناقشة قضية «إنشاء آلية متعددة الأطراف للحفاظ على الأمن» في المنطقة.

وأضاف الرئيس مون «يجب أن نسعى لذلك، أستطيع أن أؤكد أن لدينا هدفا مشتركا ورؤية مشتركة ونسعى لتحقيق ذلك معا»، وقال إن سياسته تهدف إلى تطوير التعاون مع الدول الشرقية، من ضمنهم روسيا، والتي تعتبر شريكا مهما لكوريا من أجل التنمية في المستقبل.

يذكر أن الرئيس مون سيبدأ غدا، الخميس، زيارة دولة لروسيا تستمر 4 أيام، يجتمع خلالها مع كل من نظيره الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الروسي ديمترى ميدفيديف، ويلقي خطابا أمام مجلس النواب الروسي.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة انفجار كويتا الباكستانية إلى 31 شخصًا وإصابة العشرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا الباكستانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *