الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / «طوكيو» تلغي تدريبات الإخلاء من خطر الصواريخ عقب القمة الأمريكية الكورية الشمالية

«طوكيو» تلغي تدريبات الإخلاء من خطر الصواريخ عقب القمة الأمريكية الكورية الشمالية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح مصدر بالحكومة اليابانية، اليوم الخميس، بأن طوكيو قررت إلغاء تدريبات الإخلاء التي اعتادت إجراءها في أنحاء البلاد تحسبا لإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عليها.

وأوضح المصدر- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو» اليابانية- أنه في أعقاب القمة التي جمعت بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الجاري، غيرت الحكومة اليابانية موقفها من التدريبات المقررة في العام المالي 2018، وذلك في إطار تضاؤل احتمال إطلاق بيونج يانج سلسلة من الصواريخ الباليستية كما فعلت العام الماضي.

وذكر المصدر أن ذلك القرار تم اتخاذه في ظل تحسن الوضع الأمني المتمثل في تعليق كوريا الجنوبية الأسبوع الجاري تدريبات عسكرية رئيسية مع الولايات المتحدة كان من المقرر إجراؤها في أغسطس المقبل.

وكان من المقرر إجراء تدريبات الإخلاء في 9 محافظات يابانية خلال العام المالي الجاري وحتى مارس 2019، كما كان من المقرر أن تشارك في التدريبات البلديات المحلية والشرطة وقوات الدفاع الذاتي، إلى جانب المشاركين الذين كانوا من المفترض أن يتعلموا كيفية الجلاء نجو منشآت عامة آمنة بعد إخطارهم بإطلاق صاروخ، من خلال نظام إنذار الطوارئ الحكومي أو أنظمة المجتمع اللاسلكية.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

إصابة 15 في هجوم انتحاري بالقرب من قاعدة عسكرية شمال شرق نيجيريا

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلنت الشرطة المحلية في نيجيريا إصابة 15 شخصا في هجوم انتحاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *