الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / «ترامب» يوقع على أمر تنفيذي لإنهاء حالات الفصل العائلي عند الحدود

«ترامب» يوقع على أمر تنفيذي لإنهاء حالات الفصل العائلي عند الحدود

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يقضي بإنهاء حالات الفصل العائلي عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، في رضوخ للضغوط المكثفة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في القضية التي أثارت إدانات عالمية لإدارته.

وذكرت صحيفة (ذا هيل الأمريكية) أن ترامب واجه انتقادات من الحزبين حيال سياسة «عدم التسامح» تجاه العائلات التي تعبر الحدود الأمريكية مع المكسيك بشكل غير قانوني، فبموجب هذه السياسة سيتم القبض على جميع البالغين الذين لا يحملون وثائق، والذين يعبرون الحدود وتتم محاكمتهم، حتى لو كانوا يعتزمون تقديم طلب للحصول على اللجوء.

ونتيجة لذلك، يتم إبعاد الأطفال ووضعهم في عهدة السلطات الأمريكية لفترة وجيزة مع دائرة الجمارك وحرس الحدود، ثم مع مكتب إعادة توطين اللاجئين في إدارة شؤون الأطفال والعائلات.

وقال ترامب للصحفيين قبل التوقيع على الوثيقة إن سياسة «عدم التسامح» ضد عبور الحدود بشكل غير قانوني ستبقى كما هي، ولكن سيسمح للأطفال ووالديهم بالبقاء معا في الحجز.

وأضاف ترامب: «سيكون لدينا حدود قوية للغاية، لكننا سنبقي على العائلات معًا.. لم يعجبني مشهد أو شعور انفصال العائلات».

ويعد هذا القرار بمثابة انعكاس مفاجئ لمسار ترامب، الذي زعم على نحو خاطئ لأكثر من أسبوع أن القانون الفيدرالي يتطلب فصل العائلات التي تم القبض عليها عند الحدود.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة انفجار كويتا الباكستانية إلى 31 شخصًا وإصابة العشرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا الباكستانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *