الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / إسرائيل ترحب بقرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

إسرائيل ترحب بقرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رحبت إسرائيل، الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وذلك على خلفية اتهامه بالإنحياز ضد الدولة العبرية، مكررة انه جهة منحازة ومعادية.

وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان، وقالت «نحن نتخذ هذه الخطوة لأن التزامنا لا يسمح لنا بأن نظل اعضاء في منظمة منافقة وتخدم مصالحها الخاصة وتحوّل حقوق الإنسان إلى مادة للسخرية».

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان لمكتبه، الاربعاء، ان «قرار الولايات المتحدة الانسحاب من هذه المنظمة المنحازة يشكل تصريحا لا لبس فيه بانه قد طفح الكيل».

وشكر نتانياهو للرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو والسفيرة نيكي هيلي «قرارهم الذي يرفض نفاق مجلس حقوق الإنسان الأممي وأكاذيبه»، معتبرا انه على مدار سنوات طويلة أثبت المجلس أنه جهة منحازة وعدائية ومعادية لإسرائيل تخون مهمتها وهي الدفاع عن حقوق الإنسان.

واضاف «بدلا من التركيز على أنظمة تنتهك حقوق الإنسان بشكل ممنهج، يركز المجلس بشكل مهووس على إسرائيل وهي الدولة الديموقراطية الحقيقية الوحيدة في الشرق الأوسط».

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة انفجار كويتا الباكستانية إلى 31 شخصًا وإصابة العشرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا الباكستانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *