الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / «الخارجية الفلسطينية» تدين هدم قوات الاحتلال لروضة أطفال في جبل البابا

«الخارجية الفلسطينية» تدين هدم قوات الاحتلال لروضة أطفال في جبل البابا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إقدام جيش الإحتلال الإسرائيلي على هدم روضة أطفال ومركز نسوي في المجمع البدوي في جبل البابا قرب العيزرية في القدس المحتلة.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، أن التصعيد الإستيطاني الاستعماري متواصل، والتطهير العرقي مستمر لإخلاء المنطقة من أي مواطن فلسطيني، بهدف ربط مستوطنة «معاليه أدوميم» والمستوطنات المحيطة بها بالقدس الشرقية المحتلة ضمن ما يسمى بمخطط E1 الاستعماري التوسعي.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه الجرائم تأتي تمهيدا لضم هذه الكتلة الاستيطانية الضخمة، وقطع أي تواصل ممكن بين القدس الشرقية ومحيطها الفلسطيني من الجهة الشرقية، بما يؤدي إلى إغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافيا وذات سيادة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحرب الاستيطانية التهويدية ضد الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة «ج»، تقودها جمعية «ريجافيم» الاستيطانية التي تقوم بعمليات مسح دائم لكامل تلك المناطق على امتداد الضفة الغربية المحتلة، وهي ذراع استيطاني لما تسمى «الإدارة المدنية» التي تواصل إجراءاتها وتدابيرها القمعية لتهجير الفلسطينيين من تلك المناطق وهدم منشآتهم، وهي التي بدأت بهجومها الشرس على تجمع الخان الأحمر شرق القدس المحتلة منذ نحو 10 سنوات.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة انفجار كويتا الباكستانية إلى 31 شخصًا وإصابة العشرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا الباكستانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *