عاجل

اخبار الفن ماذا يفعل "السيسي" في الإمارات

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، الإمارات العربية المتحدة، لمدة يومين، في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، فضلًا عن المشاركة في فعاليات العيد القومي للبلد الشقيق.

وتركز المباحثات على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

ومن المقرر أن تبحث اللقاءات، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية، وتنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا، بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، لا سيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة، وتتطلب تضافرًا للجهود وتعزيزًا للتكاتف ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات المختلفة لا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. 

وتشمل المباحثات، أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واليمن وسوريا وليبيا، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول، ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها بجانب التأكيد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة بما يساهم في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق