عاجل

اخبار الفن السبت.."نجمك نجمي" يعرض مشوار "عبد العزيز محمود" وأعماله النادرة بـ "إذاعة الأغاني"

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقدم برنامج "نجمك نجمي"، على موجات إذاعة الأغاني، حلقة خاصة عن المطرب والملحن الشعبي عبدالعزيز محمود، الذي لُقِّب برُبّان الأغنية الشعبية، التى تميزت بخفة الظل والسهولة مما كان له سبب كبير فى انتشارها بين عامة الشعب، ومنها منديل الحلو، وشباك حبيبي، وتاكسي الغرام.

وعبر أثير موجات إذاعة الأغاني تُذاع لرُبان الأغنية الشعبية مجموعة من أعماله غير المتداولة، وأبرزها أغنية منديل الحلو وأغنية لوليتا في تسجيل استديو– حكاية حب– بنت بورسعيد– هداي حبيبك– شربات العيلة– يا زارع الشجرة في رملة الصحرا، فى إطار تنمية الموارد وتعمير الصحراء كإحدى رسائل الفن النبيلة"، إضافة إلى أغنية "يا نجمنا العالي" وهي من مراسم استقبال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عند عودته من موسكو في زيارة استمرت ما يَقرب من أسبوعين، ويُعدّ هذا العمل من الأعمال نادرة الإذاعة.

جديرٌ بالذكر أن عبدالعزيز محمود من مواليد محافظة سوهاج، ثم انتقل لمدينة بورسعيد لتكون بداية مشواره الفني، وعُرف عبدالعزيز بخفة دمه وصوته العذب إلى أن اكتشفه الموسيقار مدحت عاصم عام 1937م، نجمك.. نجمي برنامج نصف شهري من إعداد سيد عبدالعزيز، وتقديم ناهد شلقامي يُذاع في تمام الواحدة بعد منتصف ليل السبت الموافق 3 ديسمبر الحالى.

المصدر : اخبار الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق