اخبار الفن شاهد بالصور.. الإسكندرية تغرق في "الأمطار".. والدفع بـ 93 سيارة لشفط المياه

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة الاسكندرية حالة من الاستنفار ورفع حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تضرب المحافظة منذ أمس، وذلك فى أول اختبار حقيقى للمحافظة لقدرتها على مواجهة الأمطار الغزيرة وعدم تكرار كارثة الغرق، وسط ازدياد هطول الأمطار الرعدية وازدياد شدة الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة عددا من البلاغات حول أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، التى رصدتها أجهزة الرصد البيئى التابعة لكل حى، وتبين أن هناك مناطق تجمعات للمياه بمناطق سيدى بشر، محرم بك، القبارى غرب الاسكندرية، الوديان، نجع العرب، طوسون وسابا باشا.

فيما نجحت أعمال تنفيذ الخطة العاجلة التى نفذتها شركة الصرف الصحى فى الحد من غرق الاسكندرية حتى الآن، حيث اختفت تجمعات المياه من أكثر المناطق الساخنة والتى تسببت فى أزمة كبرى العام الماضى مثل منطقة "أزور" ونفق 45 بالعصافرة.

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إن الخطة العاجلة التى قامت بها المحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى القضاء على بعض مسببات غرق الاسكندرية واختفت البؤر الساخنة على الكورنيش التى تسببت فى ازمة العام الماضى و تسببت فى شلل تام للمحافظة.

وأشار فى تصريحات صحفية، إلى أن الشركة قامت بالدفع ب 60 سيارة شفط تم توزيعها على مختلف انحاء الاسكندرية، بالاضافة إلى 33 سيارة شفط خاصة باحياء الاسكندرية و تابعة بالمحافظة ليصل عدد السيارات الشفط إلى 93 سيارة، بالإضافة إلى تمركز سيارتين مخصصة لرفع السيول واحدة منها شرق الاسكندرية و الاخرى غربا.

وأشار إلى أنه تم رفع تجمعات المياه من مختلف البؤر الساخنة وفقا لما تلقتة الشركة من بلاغات و جار العمل حاليا على رفع تجمعات المياه بمنطقة طوسون والتى تعتبر الاكثر صعوبة حاليا.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق