عاجل

اخبار الفن بالفيديو.. مجلس الوزراء: الرقابة الشعبية عليها دورًا هامًا لمواجهة الغش والتلاعب بالأسعار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على ألا يتم استغلال زيادة أسعار الوقود بشكل سيء في رفع الأسعار.

 

وأضاف "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "DMC"، صباح اليوم، أن هناك توجيهات للمحافظين منذ الساعات الأولى لتطبيق قرار زيادة أسعار الوقود، بالتواجد في الأماكن العامة، والاتفاق مع مشغلي الخدمات لوضع زيادة معقولة في الأسعار، موضحًا أن المتابعة ستكون مستمرة لفترة طويلة للتأكد من تطبيق القرار بصورة سليمة.

 

وأشار إلى أهمية تفعيل الرقابة الشعبية وتبليغ المواطنين عن سائقي سيارات الأجرة في حالة وجود غش وتلاعب في الأسعار المعلنة من المحافظة، موضحًا أن المحافظات مفوضة بتطبيق العقوبة المناسبة على سائقي الأجرة المخالفين، قد تصل إلى حد سحب التخيص منه.

 

ولفت إلى توجيه الأجهزة الرقابية باستمرار شن الحملات على الأسواق لمراقبة أسعار السلع، فضلًا عن توزيع دراسة استرشادية على المحافظين خاصة بتأثير رفع أسعار الوقود على نقل البضائع والأفراد، لعدم المبالغة في وضع أسعار جديدة، مؤكدًا أنه سيكون هناك رقابة صارمة على السلع التموينية التي تهم المواطنين محدودي الدخل.

 

وشدد على وجود رغبة حقيقية لدى الحكومة للنجاح في تحدي الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق، مشيرًا إلى وجود تواصل يومي بين رئيس الوزراء والمحافظين للتأكيد على هذا الإجراء.

المصدر : اخبار الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق