عاجل

اخبار الفن الزمالك يواصل السقوط ويتعادل مع دجلة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
سقط فريق الزمالك في فخ التعادل أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق في المباراة، التي أقيمت بينهما على ملعب السلام في الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري، سجل محمود علاء هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 84، وتعادل علي جبر في الدقيقة 90 للزمالك. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي ومحمد ناصف وعلى جبر ومحمود حمدي وحسني فتحي وإبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وستانلي وباسم مرسي. 

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي سيطر على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى وحاول استكشاف الطريق لمرمى وادي دجلة، في حين اعتمد المنافس على تأمين دفاعاته مبكرا، وفي الدقيقة الحادية عشر يهدر باسم مرسي فرصة التقدم للفريق الأبيض، ويعتمد الزمالك على استغلال الأجناب من أجل ضرب تكتل دفاع دجلة. ومنذ الدقيقة 15 ينشط أصحاب الأرض ويبادلون الزمالك الهجمات، ويطالب لاعبو دجلة بركلة جزاء نتيجة اصطدام الكرة بيد أحد مدافعي الفريق الأبيض داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يشير باستئناف اللعب، قبل أن يلغي الحكم هدف لصالح دجلة بداعي التسلل. 

وينحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات من الزمالك للوصول إلى مرمى محمود رضا وتراجع من دجلة للدفاع، وتشهد الدقيقة 32عرضية خطيرة للفريق الأبيض عن طريق محمد ناصف يقابلها ستانلي بضربة رأس لكن الدفاع ينقذ الموقف، ويطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد أحد مدافعي دجلة في منطقة الجزاء، ولكن الحكم يشير باستئناف اللعب. وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط محاولات هجومية مكثفة من الزمالك لتسجيل هدف التقدم، ويهدر ستانلي فرصة محققة بعدما انفرد بالمرمى، وسدد في يد الحارس، ويحصل محمد أنور لاعب دجلة على بطاقة صفراء، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

مع بداية الشوط الثاني يحصل حسي فتحي الظهير الأيمن للزمالك على بطاقة صفراء للخشنة، وبعدها ينشط الفريق الأبيض ويهاجم لتسجيل الهدف الأول، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 56. وفي الدقيقة 60 يدفع الجهاز الفني بأحمد جعفر بدلا من محمد ناصف لتنشيط الهجوم، ويعود النيجيري معروف يوسف لمركز الظهير الأيسر، ويدفع بعدها الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني بدلا من محمود عبد الرازق شيكابالا، وفي الدقيقة 67 ينقذ أحمد الشناوي مرماه من هدف محقق لدجلة من ضربة رأسية لعرفة السيد، ويرد الجهاز الفني لدجلة بالدفع بأفوم بدلا من حسام عرفات. وفي الدقيقة 72، يهدر أحمد جعفر فرصة لتسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء دجلة، ولكنه سددها سهلة في يد الحارس، ويشارك محمد شريف مهاجم دجلة على حساب عرفة السيد الذي خرج للإصابة. ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد رفعت بدلا من باسم مرسي.

 وأنقذ أحمد الشناوي مرماه من فرصة خطيرة لأفوم، قبل أن ينقذ دفاع دجلة مرماه من فرصة محققة، وفي الدقيقة84 يحرز محمود علاء هدف التقدم لفريق وادي دجلة بضربة رأس، ويهاجم الزمالك بكثافة بعد الهدف لتعديل النتيجة حتى يحرز علي جبر هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 90،لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي. 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 18 نقطة يحتل بها المركز السادس ، في حين ارتفع رصيد دجلة إلى 16 نقطة يحتل بهم المركز التاسع.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق