عاجل

اخبار الفن تفاصيل لقاء "السيسي" ورئيس إريتريا في "الاتحادية"

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دأت، قبل قليل، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة جلسة المباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأسياس أفورقي رئيس إريتريا.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين سياسيًّا واقتصاديًّا، بجانب التطرق للتطورات التي تشهدها القارة الإفريقية، والأزمات الإقليمية في سوريا وليبيا والعراق وفلسطين، والجهود المصرية في كل منها.

وسيتم بحث تطورات الأوضاع بالمنطقة، وما تواجهه من تحديات، ولا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف بمنطقة القرن الأفريقي.

كما يتم بحث مكافحة الإرهاب من خلال البعدين الفكري والديني، مع توافق الجانبين على أهمية تصويب الخطاب الديني وتنقيته من أي أفكار مغلوطة تكون قد علقت به، من أجل إظهار الصورة السمحة الحقيقية للإسلام وتعاليمه السامية التي تحض على التسامح والرحمة والتعارف وقبول الآخر، مع التأكيد على أهمية تحصين المجتمعات ضد التطرف والأفكار المغلوطة والهدامة والعمل الجاد على الحيلولة دون استخدام وسائل التكنولوجيا والتواصل الحديثة من قِبل التنظيمات الإرهابية لنشر أفكارها المتطرفة واستقطاب عناصر جديدة لصفوفها.

ومن المقرر أن يتطرق اللقاء إلى دور الأزهر الشريف في تصويب الخطاب الديني ونشر القيم الوسطية المعتدلة التي تمثل جوهر الإسلام الحقيقي.

وسيتم استعراض الجهود المصرية للإسهام في تحقيق التنمية بالدول الإفريقية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بجانب ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول الإفريقية بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق