اخبار الفن تفاصيل ضبط صيدليات تبيع "ترامادول".. ومنشطات جنسية غير مسجلة‎

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن نجاح التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات ومباحث التموين بالمحافظة، في ضبط عدد من الصيدليات والأماكن غير المرخصة، تبيع ترامادول ومنشطات جنسية بتركيبات غير مسجلة في الوزارة.

ففي "قويسنا" تمكن التفتيش الصيدلى بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات، من ضبط صيدلية بها ترامادول مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة ومدرج على القسم الثانى من الجدول رقم (1) الملحق بقانون المخدرات 182 لسنة 1960 بإجمالى عدد(6100) قرص وكذلك أدوية خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحى بإجمالى (90) قرصًا.

تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 27255 جنايات قويسنا لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وفي شبين الكوم، تم ضبط مكان غير مرخص به منشطات جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة ومهربة وغير مصرح بتداولها بإجمالى (2445) قرصًا، و(65) كرتونة من أدوية مسجلة لأصناف مختلفة بإجمالى بإجمالى حوالى 100 ألف قرص بالإضافة إلى مستلزمات طبية عبارة عن أجهزة وأدوات لتجهيز العيادات والمستشفيات بإجمالى (2000) قطعة.

تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 20077 جنح قسم شرطة شبين الكوم لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وفي سرس الليان تمكن التفتيش الصيدلى من ضبط صيدلية بها (466) عبوة مختلفة لتركيبات غير مسجلة بدفتر التركيبات ومخالفة للفارماكوبيا المصرية.

تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 4418 جنح قسم شرطة سرس الليان لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم المخالفات المضبوطة.

وفي منوف تمكن التفتيش الصيدلى بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط صيدلية دون ترخيص وبها كميات كبيرة جدا من الأدوية والمستحضرات الصيدلية الأخرى، وتم تشميع الصيدلية.

تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 14756 جنح شرطة منوف لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخلفات المضبوطة.

كما تمكن التفتيش الصيدلى بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط مكان غير مرخص يقوم ببيع الأدوية، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 1468 جنح مراكز أتواف لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة على حماية المرضى، وضبط سوق الدواء بمصر من أى تجاوزات من خلال المهربين والغشاشين الذين يقومون بغش الأدوية وتخزينها في أماكن غير مرخصة بعيدًا عن أعين التفتيش الصيدلى، ومع ذلك يتم تتبع هذه الأماكن والوصول إليها مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على هذه المافيا وهذة أمثلة لبعض الضبطيات التي تمت في بعض المحافظات.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق