عاجل

اخبار الفن "الإسكان" تُعلن عن إنشاء مدينة سياحية عالمية بالساحل الشمالى

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستنشئ أول مدينة سياحية عالمية فى الساحل الشمالى المصرى، بهدف إيجادمن 15 لـ20 ألف غرفة سياحية بمدينة العلمين، التى تتميز بوجود عديد من الأماكن السياحية والطبيعية التى تجذب السياحة لمصر، وسيتم بدء العمل بها مطلع مايو المقبل.

 

وأضاف "عباس"، فى كلمته خلال فعاليات المؤتمر السادس عشر للبناء والتكامل، الذى تنظمه الجامعة الألمانية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى ووزارة الإسكان، تحت عنوان "تكامل منظومة الفرد والمؤسسة للتكنولوجيا.. حلول استباقية لضمان بيئة مبنية مستدامة"، أن من ضمن المشروعات الكبرى التى تعمل عليها مصر فى الوقت الحالى، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التى بدأ العمل بها فى أبريل الماضى، وتتميز بمكان مهم وحيوى، يبعد 60 كيلو مترًا عن القاهرة وقناة السويس، ويتم إنشاؤها على مساحة 170 ألف فدان.

 

وأوضح نائب وزير الإسكان فى كلمته، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لم يتم تنفيذه من قبل، لعدم توفر الجدية والإرادة السياسية، وهو ما دفع الإدارة الحالية للبدء فى المشروع، الذى انطلقت المرحلة الأولى منه على مساحة 40 ألف فدان، تم العمل على 12 فدانًا منها حتى الآن، كما أن جميع مبانى العاصمة ستكون مبانى ذكية، وفق النظم العالمية الحديثة.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق