عاجل

اخبار الفن أبطال "البر التاني" يُشاركون الجمهور حضور الفيلم في دور العرض

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن فريق عمل فيلم البر التاني عن حضور عرض الفيلم في سينما جلاكسي مول العرب يوم الخميس الساعة 6 مساءً وسيتي ستارز يوم الجمعة الساعة 6 مساءً، حيث يشاهد الفيلم مع الجمهور كل من المخرج علي إدريس، المؤلفة زينب عزيز، وأبطال الفيلم محمد علي، محمد مهران وعمرو القاضي وذلك للتفاعل والنقاش مع الجمهور حول الفيلم بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية معهم.

العرض العالمي الأول لفيلم البر التاني، كان من خلال منافسته في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما أطلقت شركة Creativo للإنتاج السينمائي الفيلم في دور العرض المصرية بدءً من يوم 23 نوفمبر القادم في 59 دار عرض على مستوى جميع محافظات مصر.

ويرصد فيلم البر التاني قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

وقد تم تصوير جزء من فيلم البر التاني في إسبانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في مصر بالأرياف وعلى ساحل البحر، واستعانت الشركة المنتجة بفريق عمل يضم مدير التصوير المصري أحمد عبد العزيز، مدير التصوير الإسباني أوسكار فيليسس، المخرج المساعد تشيما ليناريس، واشترك في المونتاج كل من السوري سالم درباس مع الإسبانيين مانيل فراسكيل وكونرادو لوبيز، وقام بالمؤثرات الخاصة الخبير الإسباني سالفادور سانتانا، والمؤثرات البصرية رافاييل غالدو.

البر التاني من بطولة محمد علي، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، محمد مهران، عمرو القاضي، عفاف شعيب، خالد النجدي وحنان سليمان، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة Creativo ودي إكس برودكشنزبالتعاون مع The Partner Barcelona (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولى شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم، فيما تتولى شركة الماسة للإنتاج الفني توزيع الفيلم في دور العرض.

محمد علي ممثل شاب تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، ثم اتجه للتمثيل وشارك في العديد من الأعمال منها الجزء الثاني من مسلسل شارع عبد العزيز، فيلم القشاش، دوره اللافت للنظر في فيلم المعدية، ثم أسس شركة Creativo للإنتاج السينمائي والدعايةوالإعلان عام 2013 وهي شركة مساهمة، ويعد فيلم البر التاني أول إنتاجاتها الفنية.

على إدريس مخرج مصري بدأ مشواره مع السينما كمخرج مساعد في العديد من الأفلام الهامة مثل صعيدي في الجامعة الأمريكية، الناظر، طيور الظلام والنوم في العسل، أما أول أفلامه كمخرج هو أصحاب ولا بيزنس، كما أخرج العديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً جماهيرياً ضخماً مثل عريس من جهة أمنية، مرجان أحمد مرجان والدادة دودي.

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق