اخبار الفن قصة "كامبالا أمس" و"العفو" اليوم بسينما الهناجر

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تم عرض الفيلم الأوغندي قصة كامبالا ضمن عروض أسبوع أفلام العنف ضد المرأة الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع الجمعية الإفريقية ونادي المرأة الإفريقية . 

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة أوغندية " أبيو" ذات الأربعة عشر سنة تعيش مع والدتها على بعض المال الذي يرسله رب الأسرة من " كمبالا " ، ولكن عندما يتوقف الأب عن إرسال المال تضطر " أبيو" للسفر إلى كمبالا للعثور على الأب في رحلة سنغيرها للأبد . 

عرض الفيلم أقيمت ندوة حول الفيلم أدارها الناقد شريف عوض بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان ود. آمنة فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية وعدد من ممثلي الجاليات الإفريقية . 

كما سيعرض اليوم فيلم العفو من رواندا إخراج جويل كاركيزي، وتدور قصته حول الصديقان المقربان " مانزي" و " كاريميرا " حيث يجدان أنفسهما على النقيض في الحرب الأهلية العرقية في رواندا ، حيث تدفع عائلة " كاريميرا " وهي من " التوتسي " ثمناً مروعاً لولائه لتراث " الهوتو "تحرير" ، ويقدم المخرج " جويل كاركيزي " هذا الفيلم من تجربته الخاصة باعتباره أحد الناجين من العنف في رواندا عن قصة صديقين يواجهان أهوال الماضي وتدفع المرأة الأم والأخت ثمن هذا العنف، وستقام ندوة عن الفيلم يديرها الناقد فاروق عبد الخالق .

المصدر : اخبار الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق