الرئيسية / اقتصاد / «هانوي» تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي الـ27 للآسيان سبتمبر المقبل

«هانوي» تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي الـ27 للآسيان سبتمبر المقبل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، أن اجتماعه السابع والعشرين حول الآسيان، سيعقد في هانوي بفيتنام، في 11 و13 سبتمبر المقبل.

وقال المنتدى، في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، إن ريادة الأعمال والثورة الصناعية الرابعة سيتصدران أجندة تلك الاجتماعات، بما في ذلك صياغة نهج جديدة للحوكمة الإقليمية والجغرافيا السياسية؛ وإطلاق العنان للأنشطة الريادية لدفع الديناميكية الاقتصادية والتجارية، وتشكيل سياسات جديدة لتعزيز نمو أكثر استدامة وشمولًا.

ووفقا لبيان المنتدى، سيشارك أكثر من 800 من رجال الأعمال والحكومة والمجتمع المدني والإعلام، كما ستشارك في المؤتمر 100 شركة مبتدئة تم اختيارها من قبل وفقا لتميزها في الطبيعة الديناميكية وريادة الأعمال في دول الآسيان.

وقال جاستن وود، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ وعضو اللجنة التنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي، إن «منطقة الآسيان تقف في لحظة حرجة».

وأضاف أن «الذكرى السنوية الخمسين لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في عام 2017 كانت سبب، ولكن بالنظر إلى المستقبل، فإن التحديات آخذة في الارتفاع، من بينها أعدم اليقين للثورة الصناعية الرابعة، وسيتطلب اجتياز هذه التحديات ريادة الأعمال لبناء شركات جديدة وخلق وظائف جديدة وتشكيل اقتصادات تركز على المستقبل».

وسيناقش المنتدى أيضًا القضايا الاستراتيجية ذات الأهمية الوطنية والإقليمية، تحت 3 محاور أساسية، هي ريادة الأعمال لصياغة مناهج جديدة للحوكمة الإقليمية والعالمية، وريادة الأعمال لدفع الديناميكية الاقتصادية والتجارية، وريادة الأعمال لتشكيل الإدماج الاجتماعي.

عن glal Nawy

شاهد أيضاً

«الإحصاء»: 2.6% ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية خلال مايو

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي للصناعات التحويلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *