الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة توافق على قرض لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وإنشاء جامعة «النيل»

الحكومة توافق على قرض لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وإنشاء جامعة «النيل»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض برنامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة لشركة السويس للبترول، بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى تحسين كفاءة الطاقة في جمهورية مصر العربية من خلال تحسين أداء قطاع النفط والغاز وتجديد الاستثمارات في البنية التحتية للبتروكيماويات المصرية وفي مصفاة البترول التي يديرها المستفيد «شركة السويس لتصنيع البترول».

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطاب المتبادل بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم منحة بمبلغ 150 ألف يورو، وذلك لتمويل دعم المرحلة الثالثة من المركز القومي للدراسات القضائية حيث تسهم المنحة في تبادل الخبرات وتعزيز القدرات في مجال القضاء.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 255 لسنة 2006 بإنشاء جامعة خاصة باسم «جامعة النيل» وذلك فيما يتعلق بتعديل مسمى كلية هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح «كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب» بحيث تضم علوم الحاسب.

كما وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بمدينة مطروح بالمجان لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، لإنشاء غرفة محول لتحسين الأداء وتركيب محول كهرباء عليها.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 فيما يتعلق بإضافة كلية الآثار بجامعة دمياط.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يُهدي وزير الطيران السابق درع تكريم بحضور الوزير الحالي

اشترك لتصلك أهم الأخبار أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *