الرئيسية / اخبار مصر / وزير القوى العاملة محمد سعفان يعلن نتائج انتخابات 27 نقابة عامة

وزير القوى العاملة محمد سعفان يعلن نتائج انتخابات 27 نقابة عامة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، النتائج النهائية لانتخابات النقابات العامة لدورة تستمر 4 سنوات “2018-2020”، التي اعتمدها رئيس اللجنة العامة للانتخابات المستشار جمال أبيب جندي، وذلك بفوز 15 نقابة عامة بالتزكية «رئيس وأعضاء»، ونقابتان رئيس بالانتخاب، والعضوية تزكية، و10 نقابات أجريت فيها الانتخابات على منصب الرئيس والعضوية.

وقال «سعفان»، في بيان، الأربعاء، إن النتائج النهائية أظهرت فوز 15 نقابة عامة بالتزكية “رئيس وأعضاء” وهي نقابات: الغزل والنسيج، برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، والصناعات الهندسية، خالد الفقي، والصناعات الغذائية، خالد عيش، الزراعة والري، محمد سالم، الصحافة والطباعة والإعلام، مجدي البدوي، النقل البري، جبالي المراغي، النقل البحري، حسام الدين مصطفي، النقل الجوي، حسن شحاتة، الإنتاج الحربي، سعيد النقيب، التجارة، محمد وهب الله، والمناجم والمحاج، محمد عرابي، الخدمات الإدارية، هشام فاروق، والتعليم والبحث العلمي، هشام رضوان، والبنوك والتأمينات، جمال عقبي، والعلوم الصحية، أحمد السيد عبدالمقصود.

وأشار الوزير إلى النقابتين التي أجريت فيهما الانتخابات على الرئيس هما البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، وفاز بالرئاسة على التوالي عبدالمنعم الجمل، وممدوح محمدي.

وأضاف «سعفان» أن هناك 3 نقابات أجريت فيها الانتخابات على العضوية، وهي الكيماويات، والمرافق العاملة، والنقل العام، والتي فاز رؤساءها بالتزكية وهم على التوالي: عماد حمدي، وعاد نظمي، ومجدي حسن.

أما النقابات التي أجريت فيها الانتخابات على الرئاسة والعضوية فكانت 7 نقابات عامة هي: البترول، والمالية والضرائب والجمارك، والخدمات الصحية، والاتصالات، والنيابات والمحاكم، والبريد، والسكة الحديد، وفاز بالرئاسة على التوالي محمد جبران، ومجدي شعبان، وعلي عبدالباسط، وإبراهيم هيكل، وعلي إبراهيم، وسعيد حسيب، وعبدالفتاح فكري.

وأوضح الوزير أنه بذلك يصل إجمالي النقابات العامة التي سوف تدخل انتخابات المرحلة الثالث والأخيرة 27 نقابة عامة، حيث يفتح باب الترشح للاتحادات العمالية 23 يونيو الجاري، وإعلان أسماء المرشحين في اليوم التالي، والطعون والبت فيها 25 يونيو، وإعلان الكشوف النهائية في اليوم التالي، على أن تجري الانتخابات 27 يونيو وإعلان النتائج وإيداع الأوراق في اليوم التالي.

ويشير الوزير إلى أنه بذلك يسدل الستار على الانتخابات العمالية التي لم تجري منذ 12 عاما، لتبدأ دورة نقابية جديدة لمدة 4 سنوات “2018 -2022”، لتكون الحكومة بذلك قد أوفت بما تعهد ووعدت به منذ عامين بإصدار قانون جديد للمنظمات النقابية وحماية حق التنظيم يراعي فيه معايير العمل الدولية، وشاركت فيه جميع النقابات دون تفرقة، بين النقابات التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبين النقابات الأخرى التي تدعى بالمستقلة التي بلغت لجانها النقابية 125 لجنة، و3 نقابات عامة، وبلغ عدد أعضائها 105 آلاف، فضلا عن من اندمجت برغبتها مع نقابات الاتحاد العام للعمال، ودخلت المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات طبقا للتصنيف النقابي.

وشدد على أن ذلك كله يؤكد رغبة الدولة المصرية في وجود تنظيم نقابي قوى، يشمل كل التنظيمات الموجودة على أرض الواقع ولها قواعد عمالية في جميع مواقع العمل المختلفة.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يُهدي وزير الطيران السابق درع تكريم بحضور الوزير الحالي

اشترك لتصلك أهم الأخبار أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *