الرئيسية / اخبار مصر / «عبدالعال»: مصر دولة سلام وحائط صد للإرهاب والهجرة غير الشرعية

«عبدالعال»: مصر دولة سلام وحائط صد للإرهاب والهجرة غير الشرعية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان الأوروبي، إلى حث كل دول الاتحاد الأوروبي على دعم مصر ودول المنطقة فيما تواجهه من تحديات ليست ببعيدة عن دول الاتحاد، والعمل على دعم العلاقات بين مصر ومختلف المؤسسات الأوروبية.

وقال عبدالعال، خلال لقائه في بروكسل، الأربعاء، مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان الأوروبى- إن مصر تعتبر حائط الصد الأول للمنطقة في مواجهة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

وأكد رئيس مجلس النواب، موجها خطابه إلى الشعوب الأوروبية، أن مصر هي دولة سلام وأمن وأمان، وشهد التاريخ بذلك منذ الحضارة الفرعونية.. داعيا الشعوب الأوروبية إلى زيارة مصر للتمتع بمختلف الأنشطة والمزارات السياحية والمناخ المعتدل.

وشدد على أهمية الاستثمار الأوروبي في مصر والاستفادة من السوق الواعدة ومؤشرات التنمية الاقتصادية ومناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده حالياً.

وأعرب عبدالعال عن سعادته بلقاء مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان الأوروبي، مؤكدا حرص مصر الدائم على تعزيز علاقاتها بمختلف الدول وفتح قنوات للتواصل معها، خاصة مع الاتحاد الأوروبي باعتباره أكبر شريك لمصر.

كما وجه الشكر إلى المجموعة باعتبارها حليفا قويا لمصر داخل البرلمان الأوروبي، على ما قدمته لمصر من دعم ومساندة لكافة جهود الإصلاح وما بذلته من تضحيات بشرية ومادية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

ورحب رئيس مجلس النواب بأية زيارة تقوم بها مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان الأوروبي إلى مصر في إطار استكمال وتعزيز جهود التعاون والتشاور.

كما رحبت مجموعة أصدقاء مصر بالدكتور عبدالعال والوفد المرافق له، وأكدت على دور مصر المحوري في استقرار المنطقة، مشددة على ضرورة استمرار الحوار والتواصل بين الجانبين في إطار تدعيم أطر العلاقات على الأصعدة كافة.

وأعربت المجموعة عن تقديرها لما تبذله مصر من جهود كبيرة لمكافحة الإرهاب والتطرف من جهة، وجهود التنمية والإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي من جهة أخرى، مؤكدة أن المجموعة منذ إنشائها داخل البرلمان الأوروبي وهى تقوم بتقديم كافة صور الدعم والمساندة لمصر، وستظل داعمة لها في كافة خطواتها من أجل استعادة الدور الريادي لمصر.

ودعت المجموعة إلى استمرار وزيادة عدد الزيارات الثنائية دعما للتواصل والاطلاع على الحقائق والتشاور فيما يتعلق بالقضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

يذكر أن مجموعة أصدقاء مصر تم تدشينها في يونيو 2015 بمقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج، وتتكون من نواب من مختلف المجموعات السياسية والحزبية الرئيسية داخل البرلمان الأوروبي، وجاء تدشينها بمبادرة من هؤلاء النواب إيمانا منهم بدور مصر وثقلها إقليميا ودوليا، فضلا عن دورها في تدعيم الاستقرار في المنطقة وضرورة تعزيز التعاون وتقديم الدعم لها.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *