الرئيسية / اخبار مصر / «المحافظين» يطالب الحكومة برؤية واضحة لملفات الصحة والتعليم والغلاء

«المحافظين» يطالب الحكومة برؤية واضحة لملفات الصحة والتعليم والغلاء

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت هالة أبوالسعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، اليوم الأربعاء، إن هناك تساؤلات لابد أن تجيب عليها الحكومة الجديدة في برنامجها الجديد التي ستعرضه على البرلمان خلال الأيام المقبلة.

وأضافت «أبوالسعد»، في بيان لها اليوم، أن الأوضاع الاقتصادية عليها تساؤلات كثيرة خاصة بعد رفع سعر المواد البترولية الأخيرة، موضحة أنه بعد رفع سعر البنزين سوف ترتفع أسعار العديد من السلع، مؤكدة أن الحكومة يجب أن تضع برامج حماية مجتمعة لمجابهة الغلاء والحفاظ على طبقات المجتمع بجانب وضع خطة لضبط الأسواق.

وأكدت أبوالسعد أن النقطة الثانية التي يجب على الحكومة التعامل معها في برنامجها الجديد هي منظومة الصحة، خاصة بعد إقرار قانون التامين الصحي، مشيرة إلى أنه يوجد خطة عمل تعمل عليها وزارة الصحة هي تطبيق قانون التأمين الصحة الذي يبدأ في 5 محافظات.

وأوضحت النائبة أنه منذ أيام قليلة تم إقرار الموازنة العامة الجديدة لكن لم يتم زيادة أي اضافات لمنظومة الصحة، وهذا سيعرقل تطبيق قانون التأمين الصحي لأن هذا القانون يحتاج إلى مبالغ ضخمة في البداية لتطبيقه.

أما المحور الثالث في تساؤلات «أبوالسعد» على برنامج الحكومة، فدارت حول منظومة التعليم الجديدة حيت أكدت أن هناك مشروعًا تعليميًا جيدًا أعده وزير التعليم يضم العديد من الخبراء، موضحة كيف يتم تطبيق هذا المشروع دون تخصيص مبالغ إضافية لميزانية التعليم.

واختمت «أبوالسعد» بيانها مطالبة الحكومة أن توضح طريقة علمها في السنوات المقبلة بجانب ايجاد روية في تلك الملفات التي تم ذكرها مسبقا، حتي نعرف ما هي الطريقة التي تسير بها الوزارات.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *