الرئيسية / اخبار مصر / «النواب» يستأنف جلساته العامة الأسبوع المقبل

«النواب» يستأنف جلساته العامة الأسبوع المقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يستأنف مجلس النواب جلساته العام، السبت المقبل، ولمدة 3 أيام، لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بشأن مشروعات قوانين واتفاقيات دولية وينظر 8 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد لمناقشتها.

ويناقش المجلس، يوم السبت المقبل، تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على اتفاق تمويل التعاون عبر الحدود، والموقع في القاهرة بتاريخ 8/1/2018، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 241 لسنة 2018، وعن طريقة إقرار الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، والموقع في القاهرة بتاريخ 26/9/2017، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 245 لسنة 2018.

ويواصل المجلس نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكاتب لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة «أباتشى ايست بحرية كوربـوريشن ال دى سى» لتعديل اتفاقية الالتزام الصـادرة بموجب القانون رقم 170 لسنة 2005 والقانون رقم 155 لسنة 2009 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية .

ويناقش المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي اكسبلـوريشن ( دلتا ) ليمتد للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس.

ويواصل مجلس النواب جلساته العامة، الأحد المقبل، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 166 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة بتاريخ 15/1/2017 بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 167 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المواد المدنية والتجارية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا، والموقعة في القاهرة بتاريخ 15/1/2017.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة العـلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 151 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية، والموقعة بتاريخ 30 / 1 / 2018.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 73 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع كفاءة الطاقة في شركة إيجاس) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 27/12/2017 .

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة العـلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 152 لسنة 2018 بشأن الموافقة على النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والموقع في آستانة بتاريخ 26 / 2 / 2016 .

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي / مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ 26 / 9 / 2017.

وقرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية مساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والموقع في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة العلاقات الخارجية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 42 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية والموقع في القاهرة 26/9/2017.

كما يناقش المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 124 لسنة 2018 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية منحة إلى الحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع «إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببني سويف»، والموقعة في القاهرة بتاريخ 14/8/2017 .

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، عـن قرار رئيس الجمهورية رقم 165 لسنة 2018 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر وحكومة اليابان بشأن إتاحة حكومة اليابان منحة للحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (المرحلة الثانية)، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18/12/2017.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعـلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهـورية مصر العربية رقم 123 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة التعاون من أجل تطوير وتحسين النقل الحضري في الدول النامية، ومركز الدراسات والخبرات حول المخاطر والبيئة والنقل والتنمية، والذي بمقتضاه تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية منحة بحد أقصي 500 ألف يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 22/11/2017.

ويواصل المجلس، الاثنين المقبل، مناقشة ما تبقي في بنود جدول أعمال اليومين السابقين.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *