الرئيسية / اخبار مصر / جولات لمديرى الأمن على مواقف الأجرة للتصدى لـ «مخالفات التعريفة»

جولات لمديرى الأمن على مواقف الأجرة للتصدى لـ «مخالفات التعريفة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل مديرو أمن المحافظات، بتوجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جولاتهم الميدانية لتفقد الحالة الأمنية بالشوارع والميادين بنطاق المديريات، والمرور على مواقف سيارات الأجرة والسرفيس للتأكد من انتظام حركة نقل الركاب، والتزام قائدى السيارات بتعريفة الأجرة المقررة، والتصدى لمخالفات زيادة تعريفة الركوب تواكباً مع الزيادة الجديدة المقررة على أسعار الوقود.

وقالت وزارة الداخلية إن مديرى أمن القاهرة والجيزة والمنيا والإسكندرية والإسماعيلية والوادى الجديد وأسيوط والسويس وسوهاج والشرقية والمنوفية وبنى سويف والأقصر، أجروا جولات تفقدية على مواقف سيارات الأجرة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب.

وأكدت الوزارة أن ذلك جاء فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى التصدى لكل أشكال الخروج على القانون، وكثفت الأجهزة الأمنية الخدمات الأمنية والمرورية بمحيط محطات الوقود والمواقف لضبط كل ما يشكل مخالفة أو خروجا على القانون.

ونشرت أجهزة الأمن مجموعات عمل من الإدارة العامة للمرور وفروعها بالمحافظات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن، فى مواقف النقل «الميكروباص والسرفيس»، لضبط أى مخالفات تتعلق بزيادة تعريفة الركوب المقررة، دون إقرار وتحديد زيادة فعلية من قبل أجهزة الحكم المحلى.

وتابعت الوزارة أن اللواء عصمت الأشقر، مساعد الوزير للمرور، وجه بنشر عناصر سرية من مباحث المرور بالمواقف والطرق الحيوية، للوقوف على أى مظاهر تلاعب فى تعريفة الركوب وضبطها، تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بضرورة ضبط أى حالات استغلال للمواطنين والتصدى لمظاهر الجشع والمغالاة.

وأشارت إلى أن الوجود الأمنى فى المواقف يضطلع بمنع أى اشتباكات بين المواطنين والسائقين، ومراقبة التعريفات الجديدة المقررة من قبل المحليات، على أن يتم إقرار كل التعريفات من قبل المحليات الملزمة بإخطار السائقين بضرورة إعلان التعريفة وتعليق ملصقات بها على السيارات، فضلا عن قيام الأجهزة التنفيذية المعنية بتعليق لافتات بالمواقف توضح تعريفة كل الخطوط.

وقالت الوزارة إن غرف عمليات بالإدارة العامة للمرور وفروعها فى المحافظات تنعقد بشكل دائم لتكون على اتصال بكل الأحياء والمراكز والمدن ومسؤولى النقل الجماعى والسرفيس لمراقبة تطبيق التعريفة، فيما يتعين على المواطنين الإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة.

وكثفت الأجهزة الأمنية والخدمات الأمنية والمرورية بمحيط محطات الوقود والمواقف من تواجدها لضبط ما يقع من مخالفات، فيما تشدد شرطة التموين والتجارة بإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها، وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم، وتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الخدمات السرية بكل مواقف سيارات الأجرة والسرفيس لمتابعة التزام قائدى مركبات النقل الجماعى بالتعريفة المقررة وعدم مخالفتها أو المغالاة فى أسعارها، بما يسهم فى ضمان مصالح محدودى الدخل.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *