الرئيسية / اخبار مصر / «صحة الإسكندرية» تعلن اكتشاف 1800 إصابة بـ«فيروس C»

«صحة الإسكندرية» تعلن اكتشاف 1800 إصابة بـ«فيروس C»

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية ارتفاع الإصابة بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي «فيروس C» إلى 1800 حالة، وذلك حتى أمس الأربعاء، منذ بدء قوافل المسح الشامل لاكتشاف وعلاج حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على الإصابة بالفيروس بين المصريين بنهاية عام 2020 .

وقال الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة والسكان الجديد في الإسكندرية، أنه تم إجراء التحاليل الطبية لـ 38588 مواطن من خلال قوافل متمركزة بأربعة نقاط بالحضرة والمعمورة والدخيلة والعامرية تعمل 7 أيام أسبوعيا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع سكان المناطق الأربعة فوق سن الـ 18 سنة .

وأوضح «أبوسليمان» في بيان اليوم الخميس، أن نتائج تحاليل الحمض النووى الفيروسى PCR أظهر بنهاية العمل حتى أمس الأربعاء إصابة 1800 مواطن بالفيروس، وتم صرف العلاج لـ 577 مريض ويجري حاليا الاتصال بالباقين للحضور لاستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا، حيث أن أعمال التحاليل والفحص والأشعة والعلاج مجاني بالكامل لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن إجمالي المستهدف توقيع الكشف الطبي عليه خلال المبادرة التي تتم بـ4 نقاط تمركز فوق سن 18 يبلغ 534 الف و938 شخصاً حيث يستهدف 245 الف و87 شخصاً في منطقة المنتزة و76 الف و749 شخصا في وسط و116 الف و716 شخصا في العجمى و87 الف و386 في العامرية .

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يُهدي وزير الطيران السابق درع تكريم بحضور الوزير الحالي

اشترك لتصلك أهم الأخبار أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *