الرئيسية / اخبار مصر / «النقل» تختار «وادي النطرون» و«الساحل» لتطبيق تجربة تقليل حوادث الطرق

«النقل» تختار «وادي النطرون» و«الساحل» لتطبيق تجربة تقليل حوادث الطرق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اختارت وزارة النقل طريقي «وادي النطرون – العلمين»، والساحل الشمالي، لبدء تنفيذ مشروع تقليل حوادث الطرق، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

والتقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ظالخميس، وفد مؤسسة «ندى»، إحدى المؤسسات الأهلية المصرية المشهرة لدي وزارة التضامن الاجتماعي، لبحث التعاون بين الجانبين لمشاركة المجتمع المدني في الحد من حوادث الطرق تحت عنوان ( من أجل طرق مصرية آمنة- سلامتك مسئوليتك- اتكلم)، بحضور اللقاء اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، والمهندس مرسي الحلو، رئيس جهاز تنظيم النقل البري.

استعرض مسئولو الحملة التصور الخاص بها وآليات التنفيذ والطرق، التي سيتم التركيز عليها كمرحلة أولى، حيث سيتم التركيز على طريقي وادي «النطرون – العلمين»، وطريق الساحل الشمالي، كما سيتم التركيز على أهم الأسباب العلمية للحوادث في هذه الطرق وطرق التواصل الاجتماعي مع فئات الشباب المستهدفة من أجل تقليل الحوادث، والقيام بأنشطة توعوية وعمل التوصيات والتدخلات اللازمة التي من شأنها تقليل الحوادث على الطرق المستهدفة.

ومن جانبه، أشاد «عرفات» بالمبادرة، مؤكداً أن «الوزارة تهدف دائماً إلى تقليل نسب الحوادث على الطرق، وتولي أهمية خاصة لأمن وسلامة المرور».

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على قيام هيئة الطرق والكباري بالتنسيقات اللازمة مع جميع الجهات المعنية، للبدء في الحملة التوعوية على الطريقين المذكورين، وقياس الأثر الناتج عنها خلال عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، حيث أن المستهدف خفض نسبة الحوادث على هذه الطرق إلى أكثر من ٥٠ % بحلول عام ٢٠٢٠.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يُهدي وزير الطيران السابق درع تكريم بحضور الوزير الحالي

اشترك لتصلك أهم الأخبار أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *