الرئيسية / اخبار مصر / «التعليم» عن اكتشاف كراستى إجابة بنفس البيانات: واحدة بمدرسة والأخرى في السجن

«التعليم» عن اكتشاف كراستى إجابة بنفس البيانات: واحدة بمدرسة والأخرى في السجن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن ملابسات واقعة قيام طالبين في الجيزة والمنيا، بأداء امتحانات الثانوية العامة باسم ورقم جلوس واحد، حيث تبين أن الطالب الذي يؤدي الامتحان بلجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية للبنين التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بالجيزة، هو الطالب الحقيقي الذي يؤدى امتحان الثانوية العامة ببياناته الحقيقية.

وأضاف حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن هذا الطالب يدعى (أ.ع.م.ج)، كان محبوسًا على ذمة إحدى القضايا في سجن المنيا شديد الحراسة، إلا أنه تم الإفراج عنه يوم 27 مايو الماضي، وبناءً عليه تقدم للامتحان في لجنته الأصلية المُسكّن عليها في مدينة البدرشين (لجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية للبنين التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بالجيزة).

وأوضح أن الوزارة فوجئت بأنه قد تم استخدام بيانات هذا الطالب في عقد لجنة خاصة داخل سجن المنيا المشدد لطالب استخدم نفس الاسم والبيانات لأسباب غير معلومة وتتولي جهات التحقيق المعنية الأمر.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس هذه اللجنة الخاصة المنعقدة في سجن المنيا ومراقبها، لعدم تأكدهم من صحة بيانات الطالب الذي يؤدى الامتحان عندهم.

وكانت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم قد رصدت وجود ورقتي إجابة لمادة اللغة العربية للطالب (أ.ع.م.ج)، أحدهما باللجنة الأصلية المنعقدة للطالب بالسجن، والأخرى بنفس اسم الطالب ولكن بلجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية للبنين التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بالجيزة.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *