الرئيسية / اخبار مصر / محمود فوزي.. مصارع مصري عانى من الإهمال فمثل أمريكا بطوكيو 2020 (القصة الكاملة)

محمود فوزي.. مصارع مصري عانى من الإهمال فمثل أمريكا بطوكيو 2020 (القصة الكاملة)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ظهر محمود فوزي، لاعب منتخب بالمصارعة، وهو يرتدى تي شيرت المنتخب الأمريكى، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، وعلق على الصورة، أنه في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وكتب اللاعب تعليقا على صورته بقميص منتخب أمريكا «معادنا أولمبياد طوكيو إن شاء الله»، وكان« فوزي» تم إيقافه من قبل الاتحاد المصري للمصارعة في مايو الماضي وتحويله للتحقيق بسبب واقعة فيديو «فيس بوك».

وبدأت القصة عندما نشر اللاعب مقطعا لفيديو يشكو فيه من تعرضه للاضطهاد من الاتحاد المصري من أجل مجاملة فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب.

وأوضح محمود فوزي في ذلك الفيديو أنه أفضل لاعب في عام 2017 ورغم ذلك لم يشارك في بطولة العالم بسبب مجاملة اتحاد المصارعة لرئيس سموحة بتسجيل اسم نجل أحد أصدقائه.

وقال «فوزي»، في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع أنه حاصل على ذهبية البطولة العربية في المغرب وذهبية الأندية العربية، وذهبية أمم إفريقيا عدة مرات وفضية الدورة التأهيلية للألعاب الأوليمبية بالإضافة إلى ميداليات «فضة وذهبية وبرونزية» في بطولات دولية بألمانيا وإسبانيا والمجر، وأنه مصنف ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم العام عامي 2016 و2017.

ومن جانبه نفى وقتها فرج عامر، رئيس سموحة، تلك الاتهامات وشدد على مقاضاته للاعب بسبب ادعاء كاذب واتهمه بحصوله على حكم بالسجن سابقا بالإضافة لواقعة تحرش بالمركز الأولمبي لكن اللاعب أوضح أن تلك الواقعة المتهم بها كان خارج مصر وقتها.

وبعدها ظهر «فوزي» في فيديو نشره عبر حسابه، وقال إنه كان خارج مصر في الفترة الذي زعم عامر بأنه تم اتهامه بالتحرش بأحد الفتيات فيه ونفى ذلك جملة وتفصيلًا قائلًا: «الله أعلم بكرة هبقى إرهابي ولا ليا انتماءات سياسية ولا هبقى إيه».

الاتحاد المصري للمصارعة رد في بيان نشره وقال إن اللاعب الآخر لعب مع فوزي مبارتين وكسب فوزي وبناء عليه تم اختياره للسفر بديلًا لفوزي، والذي علل بأن هذه المبارايات كانت مباريات تدريبية وليست مباريات بطولات.

وفي مايو الماضي تم إيقاف اللاعب وتحويله للتحقيق ليسافر خارج البلاد ويعلن اعتزاله للعبة بعد أن انتهى حلمه بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

قبل أن ينشر اللاعب صورته من كاليفورنيا بقميص المنتخب الأمريكي ويتمنى التوفيق له في طريقه إلى طوكيو.

ونفى فرج عامر، في حسابه على «تويتر»، وجود أي علاقة تربطه بأزمة محمود فوزى لاعب ممنتخب المصارعة، وكتب عامر: «ليس لي علاقة إطلاقا بمحمود فوزي لاعب المصارعة، لأن هذه لعبة نزال وهو لم يشترك في بطولة الجمهورية أو تصفيات وخسر تصفيات اختيار المنتخب القومي طبقا لبيان اتحاد المصارعة، وسبق اتهامه في قضايا اعتداء على اللجنة الفنية وصدر ضدة أحكام بالسجن».

يذكر أن اللاعب حقق خلال مسيرته مع المنتخب 20 ميدالية بمختلف البطولات، قبل أن يحدث الصدام بينه وبين الاتحاد.

وتوج محمد فوزي بطلًا للعرب 4 مرات، كما حصل على البطولة الأفريقية 5 مرات، فيما حصل على فضية الجائزة الكبرى في إسبانيا 2016، وحتى كتابة تلك السطور لم يصدر أي تعليق من الاتحاد المصري للمصارعة بشأن ما حدث.

عن Mohamed Hassan

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يفتتح أعمال تطوير الكلية الإكليريكية بالإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *