عاجل

اخبار السعودية مدرسة فنلندية تستعرض دور المملكة في المساعدات الانسانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفلت مدرسة ايتا تابيولا في العاصمة الفنلندية هلسنكي، اليوم الخميس، باليوم الوطني السعودي بالتعاون مع المعلمات والمعلمين المتدربين في هذه المدرسة.

وبدأت فعاليات اليوم باستعراض فيلم وثائقي أبرز دور المملكة القوي في المساعدات الإنسانية، واستعراض تاريخي لهذه المساعدات متمثلة في مركز الملك سلمان الإغاثي، كما ركز الفيلم الوثائقي على ما تتمتع به السعودية من تطور عمراني كما شمل العرض فقرة توضح تأهل السعودية لمونديال روسيا.

وصاحب الاحتفال تقديم القهوة العربية والتمر، إضافة إلى كتابة أسماء الطلبة الفنلنديين باللغة العربية.

وفي هذا الإطار، عبر نايف العمري، أحد المعلمين المتدربين في المدرسة، عن سعادته بهذا الاحتفال الرائع، والذي أتاح لهم كمتدربين التعريف بالسعودية.

وشاركه المعلم يوسف الشوربجي فرحته العارمة بهذا الاحتفال، قائلا إنها «كانت فرصة رائعة لاستعراض ما تتمتع به المملكة من تطور عمراني».

وأضاف الهذلي أن احتفالهم بمشاركة المدرسة له أثر كبير في عملية الاحتكاك الثقافي بالثقافة الاسكندنافية، وتعريفهم بالعمل الإنساني التي تقوم به المملكة في دعم الشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم.

وجاء التعاون وفق برنامج “خبرات” ويعد أحد البرامج الرائدة في تحقيق رؤية المملكة التي أطلقتها مؤخرا، ويخضع المقبولين لبرنامج تدريبي مكثف تقدمه الجامعات الشريكة في بلدان المقر، بعد اجتيازهم برنامج الإعداد اللغوي، وذلك للتعرف على التوجهات التربوية والتعليمية الحديثة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مدرسة فنلندية تستعرض دور المملكة في المساعدات الانسانية

المصدر : الوئام السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق