اخبار السعودية أمطار متوقعة حتى نهاية الأسبوع على بعض مناطق السعودية

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشير النماذج العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار تأثير الحالة الجوية المطرية الثانية التي بدأت مساء أمس فوق المناطق الشمالية والشمالية الغربية رافقها بعض الغيوم الماطرة تأثرت بها أجزاء من منطقتي تبوك والجوف.

ويتوقع أن يصل أثرها هذا اليوم إلى منطقة الحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية وأقصى شرقي منطقة القصيم وشمال شرقي منطقة الرياض، لتزيد من فرص هطول الأمطار المتوسطة وشبه الغزيرة، تشمل رفحاء وحفر الباطن والقيصومة ومدينة الملك خالد العسكرية وقد تؤثر في السواحل الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة القصيم ومحافظة الزلفي.

كما تظهر بعض السحب المتفرقة فوق منطقة المدينة المنورة والجوف ومنطقة تبوك وعلى الأجزاء الجنوبية من سواحل البحر الأحمر مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الخفيفة، ويتوقع أن تتركز غزارة الأمطار هذا اليوم فوق حفر الباطن ورفحاء ومدينة الملك خالد العسكرية.

وتكون نسب الرطوبة عالية في المناطق الشرقية والوسطى وفي معظم سواحل البحر الأحمر وفي المرتفعات الجبلية وخفيفة في باقي المناطق، كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في الرياض والقصيم والمناطق الشمالية والغربية والجنوبية الغربية.

وفي تبوك في حين تكون شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى خفيفة في المناطق الشرقية ومياه الخليج العربي، وجنوبية نشطة نسبيا في وسط وجنوب مياه البحر الأحمر وشمالية خفيفة في القسم الشمالي.

ويطرأ ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تراوح بين 21 و25 درجة مئوية في معظم المناطق الشمالية والوسطى والشرقية ويميل إلى الحرارة في بعض المناطق الغربية، حيث تراوح بين 29 و33 درجة، وفي حدود 20 درجة في المرتفعات الجبلية.

وينتظر مزيد من الأمطار غدا فوق حائل والمدينة المنورة وشمالي منطقة القصيم وفي حفر الباطن ومدينة الملك خالد العسكرية كما تتأثر منطقة تبوك ببعض الغيوم المنخفضة قد تهطل منها أمطار خفيفة ومتفرقة بحسب الاقتصادية.

ويكون الطقس شبه مستقر في باقي المناطق مع استمرار الرطوبة السطحية عالية في الوسطى والشرقية وتشتد في منطقة المدينة المنورة، ولا تغير يذكر في قيم درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد .

كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة جداً تثير الأتربة والغبار في تبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقصيم والرياض، وتكون أشد قوة في تبوك وحائل والمدينة المنورة لذا يُنصح بتوخي الحذر على الطرقات البرية.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمطار متوقعة حتى نهاية الأسبوع على بعض مناطق السعودية

المصدر : الوئام السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق