اخبار السعودية بالصـور.. إزالـة «370» سيارة تالفـة بمكة المكرمة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كثفت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة نشاطها في إزالة الهياكل والمركبات التالفة والسيارات الخربة المنتشرة في بعض أحياء المنطقة ومجمعات الورش ، والتي باتت تشكل خطراً لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية ومضايقة المارة وتشويه للمظهر العام.

unnamed-1

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي بأن البلدية شكلت عددًا من اللجان الميدانية ، وهي تعمل على مدار العام لحصر تلك السيارات والهياكل الخربة تمهيدا لرفعها وازالتها ، مبيناً أن البلدية يتمثل دورها في إزالت الهياكل التالفة والخربة فقط ، أما المهجورة فيتم إبلاغ إدارة المرور لاتخاذ الاجراءات النظامية حيالها .

unnamed-2

وقال عراقي إن حملات محاربة المركبات التالفة مستمرة على قدم وساق وبالتعاون والتنسيق مع إدارة مرور العاصمة المقدسة والجهات المختصة، وذلك حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة ولإفساح المجال وتوسيع الطرقات ومنع حدوث أي مضايقات للمارة.

unnamed-3

محذراً من خطورة هذه الظاهرة التي قد يترتب عليها العديد من الاضرار الصحية والبيئية والأمنية ، ومؤكدا بأنه لا تهاون مع المخالفين واصحاب تلك المركبات الذين يقومون بتركها في العراء وسط الشوارع والميادين وعدم وضعها في الحجوزات الخاصة بها .

unnamed-4

من جهته قال رئيس قسم النظافة بندر بلخيور أن اللجنة ازالت حتى يوم الخميس الماضي (374) سيارة تالفه ، فيما تم حصر عدد كبير من الهياكل التي تتواجد في بعض شوارع المنطقة وتضايق حركة المرور وذلك بكتابة عبارة (تالف) عليها تمهيدا لنقلها وازالتها بعد انقضاء المهلة المحدده .

unnamed-5

وأكد أن تنفيذ هذه الجولات الميدانيه والحملات يأتي حرصا من امانة العاصمة المقدسة على ابعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على المواطنين أو تشويهاً للمنظر العام بمكة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالصـور.. إزالـة «370» سيارة تالفـة بمكة المكرمة

المصدر : الوئام السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق