عاجل

اخبار الرياضة اليوم تقرير.. موناكو لا يعرف التأهل أمام يوفنتوس في دوري الأبطال

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 15 دقيقة — الجمعة — 21 / أبريل / 2017

تقرير.. موناكو لا يعرف التأهل أمام يوفنتوس في دوري الأبطال

تقرير.. موناكو لا يعرف التأهل أمام يوفنتوس في دوري الأبطال

أوقعت قرعة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا فريق يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي في مواجهة موناكو متصدر الدوري الفرنسي.

ولم يتأهل الفريق الفرنسي مطلقا أمام نظيره الإيطالي، في كل مرة تواجها فيها بدوري الأبطال، حيث التقى الفريقان 4 مرات في نسختي 1998، و2015.

وكان يوفنتوس تأهل لقبل النهائي هذا الموسم على حساب بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني في دوري الـ16 والثمانية، بينما أطاح موناكو، بمانشستر سيتي الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني.

في نسخة 1998 فاز يوفنتوس على ملعبه ذهابا في نصف النهائي أيضا، بنتيجة 4-1، سجل حينها أليساندور دل بييرو 3 أهداف "هاتريك"، بينما أضاف زين الدين زيدان مدرب الريال الحالي هدفا رابعا لليوفي، بينما سجل للفريق الفرنسي كوستينيا.

وفي الإياب فاز موناكو بثلاثة أهداف لهدفين، سجل حينها لأصحاب الأرض فيليب ليونارد وتيري هنري وروبرت سبيهار، فيما أحرز ثنائية اليوفي، نيكولا أموروزو، وأليستاندرو دل بييرو.

وفي 2015 التقى الفريقين مبكرا في الدور ربع النهائي، حينها فاز اليوفي ذهابا بهدف ارتورو فيدال لاعب البايرن الحالي، من ركلة جزاء، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وتقام مباراتي الذهاب للدور قبل النهائي الثالث من مايو المقبل، ثم تلعب مباراة العودة بعد ذلك التاريخ بأسبوع واحد.

يوفنتوس الذي نجح في ربع النهائي في الإطاحة ببرشلونة بطل 2015 والانتقام من الخسارة أمامه في نهائي تلك النسخة، فيسعى لأول لقب له في التشامبيونز منذ 1996 ومعنوياته مرتفعة بالتأكيد بالتأهل على حساب العملاق الكتالوني، وكونه الفريق الأقل استقبالا للأهداف في البطولة، بواقع هدفين فقط.

وموناكو يخوض نصف النهائي الرابع له في تاريخه بالتشامبيونز ليج، والذي لم يتجاوزه سوى مرة وحيدة في موسم 2003-04 عندما أطاح بتشيلسي الإنجليزي، لكنه سقط بعدها أمام بورتو، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

اقرأ الخبر من المصدر | يلا كورة

احمد فهمي

الكاتب

احمد فهمي

السابق

اخبار الرياضة حالة وحيدة ستدفع ميلان للتعاقد مع دجيكو

التالى

ملف.. جمعة مرتضى منصور (2)

أخبار ذات صلة

المصدر : الرياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق