اخبار الرياضة اليوم اخبار الرياضة ثمانية عوامل تحسم مواجهة ريال مدريد ـ أتلتيكو

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الرياضة ثمانية عوامل تحسم مواجهة ريال مدريد ـ أتلتيكو

يصطدم ريال مدريد بغريمه أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء القادم على استاد سانتياجو بيرنابيو في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في أهم اختبار للفريقين هذا الموسم. و هذه ثمانية عوامل ستقرر نتيجة المواجهة.

الأظهرة ـ مارسيلو، و كارفاخال يصلان إلى هذه الفترة الحاسمة من الموسم و هما في قمة مستواهما، و يعتبران حلا هجوميا كبيرا لريال مدريد أكثر منه دفاعي. ساهما هذا الموسم في تسجيل 21 هدفا في جميع المسابقات.

من جانبه أتلتيكو مدريد في ورطة كبيرة قبل المباراة حيث يفتقد للاعب بإمكانه شغل مركز الظهير الأيمن ، في ظل إصابة خوانفران، فرسالجكو، و خيمينيز. على اليسار، فيليبي لويس هو الضمان. ساهم في 10 أهداف هذا الموسم بجميع المسابقات، سجل 3، و قدم 7 تمريرات حاسمة.

الحارسان ـ يعيش حارس أتلتيكو مدريد جان أوبلاك واحدا من أفضل المواسم في مسيرته، على العكس تماما من كيلور نافاس، الذي استقبل 45 هدفا في 35 مباراة، بمعدل 1.28 جول في المباراة الواحدة. الحارس السلوفيني استقبل نصف ما استقبله الحارس الكوستاريكي، فقط 22 هدفا في 36 مباراة، بمتوسط 0.61 هدفا في المباراة الواحدة.

و لا شك أن الجميع يتذكر أداء أوبلاك في ربع نهائي دوري أبطال قبل عامين، ضد ريال مدريد، حيث شكل كابوسا أمام هجمات النادي الملكي بتدخلاته المميزة في الذهاب والعودة. فقط تشيتشاريتو تغلب عليه بعد 177 دقيقة.

الهشاشة الدفاعية لريال مدريد ـ لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات الأخيرة، فعلها فقط في 10 مباريات هذا الموسم من أصل 53 مباراة رسمية. استقبال أهداف في البرنابيو أمر سيؤثر كثيرا على فرص فريق زيدان في التأهل. مع بيبي المصاب، سيتعين على زيدان الاختيار بين ناتشو، وفاران، لمرافقة راموس. من جانيه دفاع أتلتيكو أفضل من ريال مدريد، في 53 مباراة استقبلو أهدافا أقل، بفارق 28 هدفا.

الآلة الهجومية للفريقين ـ أنطوان جريزمان هو التهديد الرئيسي لريال مدريد في استاد برنابيو، حيث غالبا ما يبصم على عروض جيدة. سجل في آخر ديربي في الدوري. هذه المرة، خطورة هجوم أتلتيكو مدريد ستكون أكبر بتواجد كيفن جاميرو إلى جانبه.

ريال مدريد بإصابة بيل، و مستوى بنزيما المتراجع، كريستيانو رونالدو الأثقل وزنا في الهجوم. سجل خمسة أهداف أمام بايرن ميونخ و صعد بفريقه إلى نصف النهائي، النجم البرتغالي فريقه في حاجة مرة آخرى لتألقه للوصول إلى نهائي جديد.

الصراعات الهوائية ـ ريال مدريد سجلوا 38 هدفا هذا الموسم من رأسيات، و أتلتيكو 16 هدفا. أمر قد يكون حاسما للتأهل. الفريقان عليهما الإنتباه من الركنيات، و الأخطاء الجانبية.

بديل جاريث بيل ـ زيدان هذه المرة لن يكون قادرا على الاعتماد على البي بي سي، مع إصابة جاريث بيل. المرشح الأوفر حظا لتعويضه هو إيسكو، الذي استراح ضد فالنسيا، و قدم مستوى عال في الشهر الماضي، أسنسيو خيار مطروح أيضا لمرافقة كريستيانو وبنزيما في خط الهجوم. أمام كاسيميرو، كروس، ومودريتش في خط الوسط.

تهور كاسيميرو ـ كاسيميرو أفلت بأعجوبة من الطرد في المباريات الأخيرة، أمام بايرن ميونخ، و في الكلاسيكو، و ضد فالنسيا. لكن الأمر لا يسلم في كل مرة، لاعب الوسط البرازيلي يجب أن يكون حذرا في تدخلاته، و يحصل على المساندة الدفاعية اللازمة في حال كلف بمراقبة جريزمان.

مشاركة كاراسكو ـ عانى الدولي البلجيكي من إصابة في الكتف ضد فياريال، و مشاركته أمام ريال مدريد لا تزال محل شك. اللاعب تدرب اليوم الأحد بشكل طبيعي، وجوده سيشكل مشكلة آخرى لريال مدريد، الذي عانى منه في نهائي ميلان.

تابع : مباريات اليوم – مباريات الغد – مباريات الأمس

المصدر : الرياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق