عاجل

اخبار الرياضة اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ابو ظبي - (د ب أ) | Thursday, 01 December 2016 - 15:45 pm

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استحداث سياسة جديدة للنزاهة، تحت شعار (قم بعمل الشيء الصحيح)، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد لحماية النزاهة والشفافية للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي بداية الاجتماع قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعازيه إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) والاتحاد البرازيلي لكرة القدم على ضحايا حادثة سقوط الطائرة التي تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي في كولومبيا، حيث وقف أعضاء المكتب التنفيذي دقيقة صمت.

وفي إطار سعي الاتحاد إلى تحسين حوكمة اللعبة والنزاهة في القارة ، فقد تقرر استحداث سياسة جديدة للإبلاغ تحمل شعار (قم بعمل الشيء الصحيح).

وقال سلمان: هذا مقترح مهم مقدم من قبل مجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد، والآن نحن بحاجة لتعيين مدير جديد مستقل للنزاهة.

وأضاف: سوف تقوم إدارة الاتحاد بمخاطبة الاتحادات الوطنية الأعضاء، وسوف تقوم بعملية بحث موسعة قبل أن تتقدم بتوصية إلى المكتب التنفيذي حول المرشح الأنسب لهذا المنصب، ثم سيتم المصادقة عليه من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها المقبل.

وأكد المكتب التنفيذي إقامة الاجتماع المقبل العادي للجمعية العمومية في البحرين في شهر مايو 2017، حيث سيتم إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقرر المكتب التنفيذي أن انتخاب أعضاء ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي سيتم حسب تعليمات الاتحاد الدولي والتي تسمح لأي اتحاد وطني بتقديم مرشح.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول إلغاء اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في جوا: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يتهاون في المبادئ، فالاتحاد يؤمن بمبادئ اللعب النظيف والإصلاح، والأهم من ذلك فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحكمه روح التضامن تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، هي التي تمنحنا الأساس لمواصلة بناء مستقبل أفضل لهذه اللعبة العظيمة في قارة آسيا.

ووضع تقرير لجنة إعادة إصلاح الحوكمة برئاسة الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه، توصيات من أجل إعداد استراتيجية إطار عمل لبيع الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد عام .2021

وصادق المكتب التنفيذي على هذا المقترح، حيث قال سلمان بن إبراهيم آل خليفة: من الضروري جداً أن تكون العملية شفافة من أجل اختيار النموذج والشراكة الأفضل في الدورة المقبلة، سوف تتقدم الإدارة في الاتحاد بخيارات لاتخاذ قرارنا منتصف العام المقبل، قبل أن نعلن عن طرح العطاء الخاص بالحقوق التجارية.

ووافق المكتب التنفيذي على قرار تأسيس جهاز خاص مستقل من أجل معايير المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، حيث سيتقدم هذا الجهاز بتوصيات في جوانب مثل أهلية الأندية في المشاركة.

وصادق المكتب التنفيذي على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة التطوير، والتي اجتمعت هذا الأسبوع في الإمارات، وكذلك لجنة التسويق واللجنة القانونية ولجنة المسؤولية الاجتماعية التي اجتمعت خلال شهري أكتوبرو نوفمبر.
وهنأ سلمان كوريا الشمالية على الفوز بلقب كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً في الأردن، وبلوغ نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً في بابوا نيو غينيا، حيث سيتقابل يوم السبت مع فرنسا.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً بنادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام، بعدما تغلب على العين الإماراتي في الدور النهائي.

المزيد من المواضيع

Thu, 2016-12-01 12:40

ساوثغيت يؤكد بقاء روني قائدا لمنتخب انجلترا

اكد مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغايت ان واين روني سيبقى قائدا للفريق، وذلك بعد ان ثبته الاتحاد الانجليزي في منصبه الذي شغله موقتا خلفا لسام الاردايس سبتمبر الماضي.وقال ساوثغيت للاعلاميين في ويمبلي الخميس "واي

Thu, 2016-12-01 12:40

فولاند مهاجم ليفركوزن يغيب عن الملاعب للإصابة

أعلن نادي باير ليفركوزن المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن مهاجمه كيفن فولاند سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها خلال التدريب.وتعرض المهاجم الألماني

Thu, 2016-12-01 00:46

لقب البطولة لتشابيكوينسي

انضمت الباراجواي لكرة القدم إلى قائمة المتعاطفين مع النادي البرازيلي حيث أعرب نادي ليبرتد عن استعداد لاعبيه التام للعب له حينما يعود للبطولات القارية. وقال الناطق باسم النادي إن الموقف يأتـي تجاوبــاً وتعاطفــاً مــع الن

Thu, 2016-12-01 00:46

لا يوجد وقود.. الرادار تعطل وأرجو المساعدة

كشف الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة عما جرى داخل كابينة القيادة وكلمات الاستغاثة الأخيرة التي جاءت على لسان الطاقم.. فقد استنجد قائد الطائرة كورجو موركامي عبر الراديو بالمطار وهو يحكي عن الكابوس الذي يواجهه ..وقد التقط ا

Wed, 2016-11-30 20:29

ريال مدريد يكتسح ليونيسا بسداسية

بات ريال مدريد أول المتأهلين لدور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه 6 / 1 على ضيفه كولتورال ليونيسا، الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة، في إياب دور الـ32 للمسابقة اليوم الأربعاء.وكان الريال قد فاز 7 / 1

Wed, 2016-11-30 13:45

الهداف فاردي عاجز عن التسجيل

بعد 12 شهرا من شهرة جيمي فاردي حول العالم بتحقيق رقم قياسي بهز الشباك في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن اللاعب أصبح عاجزا عن التسجيل في انعكاس لتراجع ليستر سيتي محليا.ولم يسجل اللاعب البالغ

المصدر : رياضة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق