عاجل

اخبار الرياضة ريال مدريد يسعى للفوز على برشلونة والاقتراب من اللقب الغائب

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
برشلونة - رويترز | Friday, 02 December 2016 - 18:52 pm

ينظر ريال مدريد إلى برشلونة بعين الحسد، لفوزه بستة ألقاب في أخر ثمانية أعوام لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لكن فريق المدرب زين الدين زيدان يمكنه أن يخطو خطوة ضخمة نحو أول لقب للدوري منذ 2012 في حال فوزه على منافسه برشلونة في كامب نو بعد غد السبت.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في أخر ثلاثة أعوام، لكن برشلونة سيطر على لقب الدوري المحلي خلال السنوات الأخيرة، وتحدث العديد من لاعبي ريال مدريد عن ترتيب أولوياتهم بشأن الفوز بالألقاب هذا الموسم.

ويتفوق ريال مدريد -الذي لم يخسر هذا الموسم في كل المسابقات- بست نقاط على برشلونة مطارده المباشر وإشبيلية صاحب المركز الثالث قبل خوض القمة في كامب نو وفي حال فوزه سيتسع الفارق إلى تسع نقاط ليترك فريق المدرب لويس إنريكي يعاني.
وخاض برشلونة أسوأ انطلاقة للموسم منذ 2004-2005 حيث تعادل في ثلاث من أخر أربع مباريات في كل المسابقات وفشل في الفوز على ملقة وريال سوسيداد في أخر مبارياته بالدوري.

ووصف لويس إنريكي أداء لاعبيه في التعادل 1-1 على أرض سوسيداد بالأسوأ منذ توليه المسؤولية في 2014، قائلا: "إنها معجزة أن ينجح فريقه في العودة من سان سيباستيان بنقطة بينما شكك المدافع جيرار بيكي في إمكانية فوز فريقه باللقب".

ولم يخسر ريال مدريد أي مباراة منذ ما يقرب ثمانية شهور ويبتعد زيدان بمباراتين فقط عن الرقم القياسي للنادي بدون خسارة وهو 34 مباراة.

واضطر المدربان لإجراء تعديلات على التشكيلة بسبب كثرة اللاعبين الغائبين هذا الموسم إذ سيخوض ريال مدريد المباراة بدون توني كروس وجاريث بيل بينما سيعود كاسيميرو لاعب الوسط المدافع.

وتلقى برشلونة دفعة معنوية بعودة قائده أندريس إنيستا بعد غياب ستة أسابيع للإصابة في ركبته.

وتألق بدلاء ريال مدريد مثل لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وماتيو كوفاتشيتش والفارو موراتا عندما غاب كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وكروس ولوكا مودريتش للإصابة.

ويبدو برشلونة أكثر تأثرا بغياب لاعبيه الأساسيين للإصابة رغم إنفاقه نحو 122 مليون يورو (128.84 مليون دولار) لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وقال لوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد: "زيدان يدير الفريق بشكل جيد للغاية. لدينا أفضل تشكيلة في العالم ويمكنك فقط أن تحافظ على سجلك بدون خسارة مثلما فعلنا بفضل هذه التشكيلة القوية".

وأضاف المدافع ناتشو: "بالمقارنة مع الموسم الماضي سنذهب إلى كامب نو بحالة نفسية وذهنية رائعة. نحن نتصدر الدوري ونقدم أداء جيداً للغاية ومتحمسون لاقتناص الثلاث نقاط من ملعبهم" .

المزيد من المواضيع

Thu, 2016-12-01 14:45

كوريني المدرب الثالث لباليرمو الإيطالي هذا الموسم

بات يوجينيو كوريني المدرب الثالث لباليرمو الإيطالي هذا الموسم بعد أن حل بدلا من روبرتو دي تسيربي إثر خروج الفريق من الدور الرابع لكأس إيطاليا في كرة القدم.وجاء في بيان مقتضب للنادي اليوم الخميس: "نظرا للظروف (...)، فإن ا

Thu, 2016-12-01 13:15

أنشيلوتي يعرب عن غضبه من منتخب تشيلي بعد إصابة فيدال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، عن استيائه من منتخب تشيلي الأول لكرة القدم، بعدما قام بالدفع بلاعب وسط الميدان أرتورو فيدال في إحدى المباريات في منتصف نوفمبر الماضي، رغم معاناته من مشاك

Thu, 2016-12-01 13:15

كين يمدد تعاقده مع توتنهام حتى 2022

أعلن نادي توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الانترنت اليوم الخميس أنه مدد تعاقده مع مهاجمه الانجليزي الدولي هاري كين ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى 2022.وعانى كين هداف ا

Thu, 2016-12-01 13:05

اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث سياسة جديدة للنزاهة

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استحداث سياسة جديدة للنزاهة، تحت شعار (قم بعمل الشيء الصحيح)، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد لحماية النزاهة والشفافية للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في الع

Thu, 2016-12-01 12:40

ساوثغيت يؤكد بقاء روني قائدا لمنتخب انجلترا

اكد مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغايت ان واين روني سيبقى قائدا للفريق، وذلك بعد ان ثبته الاتحاد الانجليزي في منصبه الذي شغله موقتا خلفا لسام الاردايس سبتمبر الماضي.وقال ساوثغيت للاعلاميين في ويمبلي الخميس "واي

Thu, 2016-12-01 12:40

فولاند مهاجم ليفركوزن يغيب عن الملاعب للإصابة

أعلن نادي باير ليفركوزن المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن مهاجمه كيفن فولاند سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها خلال التدريب.وتعرض المهاجم الألماني

المصدر : رياضة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق