عاجل

اخبار الرياضة اليوم الكلاسيكو | برشلونة تحت المجهر: التشكيل، الأرقام وحالة الفريق

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكلاسيكو | برشلونة تحت المجهر: التشكيل، الأرقام وحالة الفريق

كلما ترغبون في معرفته عن تحضيرات برشلونة للكلاسيكو....

لقد اقترب كثيرًا موعد الصدام المرتقب من العالم برمته، فبعد مواجهة إيركوليس التي خرجوا منها بتعادل مخيب "1-1" في كأس الملك، وجه نادي برشلونة كافة تركيزه نحو كلاسيكو يوم السبت القادم.

النادي الكتالوني يبعد عن  غريمه ريال مدريد بـ 6 نقاط في جدول ترتيب الليجا بعد مرور 13 جولة كاملة ولذلك فإن مباراة "الكامب نو" القادمة تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لكتيبة المدرب "لويس إنريكي" إذا أرادت المنافسة بشراسة على اللقب.

البلاوجرانا يمرون بفترة صعبة جدًا، فعلى غرار نكبة يوم أمس، هم تعرضوا لتعادلين مخيبين أمام ريال سوسيداد وملجا في الليجا، لكن دائمًا ما كان للكلاسيكو حسابات وتحضيرات خاصة تجعل التكهن بنتيجته أمرًا معقدًا.

في التقرير التالي سنرى كيف يحضر الكتلانيون لهذه الموقعة، حيث سنتطرق لكافة الجوانب من إصابات، غيابات، التشكيلة المحتملة، الأرقام المميزة والعديد من الأمور الأخرى. 


إصابات برشلونة 



يعاني برشلونة من عدد ليس بالهين من العناصر المصابة، لكن الفرنسي "جيريمي ماثيو" هو الوحيد الذي تأكد غيابه عن اللقاء، بينما تحوم الشكوك حول الجاهزية التامة لكن من "جوردي ألبا"،"صامويل أومتيتي" و"أندريس إنييستا".

مدافع ليون السابق عاد يوم أمس ليشارك في مواجهة كأس الملك ضد إيركوليس، أما الرسام يتدرب بشكل عادي متبعًا المراحل الأخيرة من البرنامج الموضوع له للتعافي من إصابته في الركبة والتي كان قد تعرض لها في أواخر شهر أكتوبر، ما يعني أنه على الأرجح لن يكون قادرًا على مساعدة زملائه سوى لبضع دقائق.

  بالنسبة للظهير الإسباني، فهو تعرض لضربة مزدوجة خلال التعثر أمام الباسكيين في الليجا "1-1"، حيث بينت الفحوصات أنه يعاني من مشاكل في الركبة والكاحل، غير أن ذلك قد لا يمنعه من التواجد رفقة العائدان حديثًا للميادين أردا توران وألييكس فيدال في قائمة اللاعبين الذين سيواجهون النادي الملكي.

6a4dda8ef9.jpg


الغيابات إثر عقوبات بطاقات الحكام 



 

كان المهاجم الأوروجواياني "لويس سواريز" قد غاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء عن مواجهة ملجا، لكنه عاد خلال لقاء سوسيداد وسيكون حاضرًا بكل تأكيد أمام الميرينجي.

أما زميله البرازيلي "نيمار" فقد كان على وشك الغياب عن الكلاسيكو، فهو قد جمع 4 بطاقات صفراء وتلقيه لواحدة أخرى أمام أصدقاء "خوانمي" و"كارلوس فيلا" كان سيفرض عليه الابتعاد لجولة واحدة، لكنه نجا من ذلك بأعجوبة

وبهذا نستنتج أن بطاقات الحكام الملونة لن تؤثر على البلاوجرانا أمام اللوس بلانكوس، إذ لا غياب هناك إثر هذا السبب.

da7c126d29.jpg


التشكيلة الأساسية المحتملة 



سيحاول المدرب "لويس إنريكي" بطبيعة الحال الاعتماد على أقوى العناصر المتاحة، لكن قائده لن يكون كما ذكرنا متاحًا للمشاركة كأساسي خاصة وأنه كان مصابًا لما يزيد عن 5 أسابيع، ما يعني أن الوافد خلال الانتقالات الصيفية الماضية من فالنسيا "أندريه جوميش" هو من سيأخذ مكانه.
 

في الدفاع، يبدو أن حالة أومتيتي غير مستقرة والاعتماد عليه أمام خصم قوي كالريال يعتبر مخاطرة كبيرة، الأمر الذي سيقودنا لوضع ماسكيرانو في قلب الدفاع وذلك إلى جانب "بيكيه".
 

مركز الظهير الأيسر سنمنحه مبدئيًا لألبا بالنظر للتقارير التي أكدت أن مشاكله طفيفة، لكننا لا نستبعد أبدًا مشاركة الفرنسي "لوكاس ديني" مكانه.

باقي الفريق لن تطرأ عليه أي تغييرات،  فتير شتيجن سيتولى حراسة المرمى، بوسكيتس وراكتيتش سيشغلان وسط الميدان وفي الهجوم سنجد كالعادة الثلاثي المبهر "ميسي، سواريز ونيمار"

af4d21c10a.jpg


ملف ريال مدريد 



يبتعد النادي الملكي بـ 6 نقاط عن برشلونة وخلال الموسم الحالي هو لم يخسر أية مقابلة سواءً في المسابقات المحلية أو الأوروبية.
 

كتيبة "زيدان" ستدخل اللقاء بمعنويات جد مرتفعة، فهي تأتي من فوز ساحق على كولتورال ليونيسا "6-1" في كأس الملك كما أنها محصنة بسلسلة  32 مباراة بدون خسارة، فآخر هزيمة له تعود لربع نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام فولفسبورج "2-0".

 الفريق في المقابل سيكون محرومًا من خدمات "جاريث بيل" "توني كروس"، "موراتا" وحتى "فابيو كوينتراو" و"دانيلو" تحوم حولهما شكوك كبيرة.

الورقة الرابحة لزيزو قد تكون رمانة الميزان "كاسميرو" والذي بعدما خاض مواجهة الأربعاء بدا أنه تعافى من كافة مشاكله.

d6d473fca2.jpg


أرقام أوبتا المميزة للمباراة 



► برشلونة لم يخسر سوى 3 مرات في آخر 13 كلاسيكو خاضها على أرضه وذلك في كافة المسابقات (7 انتصارات و3 تعادلات).

► لو فاز النادي الكتالوني يوم السبت، فسيكون قد وصل لانتصاره ال 50 على ريال مدريد في "الكامب نو" والأمر مرتبط بمواجهات الليجا فقط.

► ميسي هو أكثر لاعب سجل في الكلاسكيو بـ 21 توقيع، لكن الأرجنتيني لم يزر شباك ريال مدريد خلال المباريات  الخمس الأخيرة وهي السلسلة الأسوأ له.

► لم يخسر أي مدرب لبرشلونة مبارتي كلاسيكو على التوالي في "الكامب نو"

المصدر : الرياضة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق