عاجل

اخبار الرياضة مورينيو.. خسر أمام الصحفي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الرياض ـ حسين هتاش | Friday, 20 October 2017 - 00:00 am

يملك البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب المشاكس في أرض الملعب وأكثر الشخصيات توهجاً في عالم المستديرة حقائق خفية في حياته الخاصة والكروية ساهمت بتكوين شخصيته الجدلية.

رفض عرض نيوكاسل عام 2000
في سنة 2004 صرّح جوزيه مورينيو أن فريق نيوكاسل يونايتد قدم له عرضاً كمساعد مدرب الفريق قبل أربع سنوات أي في عام 2000.
كان مدرب نيوكاسل حينها السير بوبي روبسون الذي تعاون معه مورينيو كمترجم في برشلونة وبورتو، رفض حينها مورينيو العرض ليعود ويدرب بورتو في سنة 2004 ويفوز معه ببطولة دوري أبطال أوروبا وينتقل بعدها إلى تشيلسي.

حاول إيقاف نشر كتاب عن سيرته
في سنة 2004 رفع مورينيو دعوى قضائية ضد لويس لورينكو في محاولة لمنع نشر كتاب بعنوان "جوزيه مورينيو ـ صنع في البرتغال: السيرة الذاتية الرسمية".
محاولة مورينيو فشلت حيث حكم القضاء لصالح الصحفي البرتغالي وحقق الكتاب حينها أعلى مبيعات في البرتغال وصلت إلى أكثر من 15000 في سنة واحدة.

يتحدث 6 لغات مختلفة
ما زال لقب "المترجم" يلاحق جوزيه مورينيو منذ أن كان وظيفته في برشلونة الإسباني.
فالمدرب البرتغالي يتحدث 6 لغات وهي البرتغالية والإنجليزية والإسبانية والكتالونية والإيطالية والفرنسية، ويرفض أن يتم إطلاق لقب "المترجم" عليه حيث صرّح " أن أتحدث 5 لغات، لا يجعلني مترجماً، لكنه يساعدني في الحقيقة على التواصل".

تسلل إلى غرفة الملابس في سلّة الغسيل
بعد إيقافه لمباراتي الذهاب والإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2004ـ2005 في مواجهة بايرن ميونخ، حضر جوزيه مورينيو مبكراً إلى ملعب ستامفورد بريدج واختبأ داخل غرفة الملابس ليتحدث مع لاعبيه قبل بداية المباراة، قبل أن يتم إخراجه متخفياً في سلّة الملابس المتسخة المتحركة كي لا تُكشف فعلته.

المصدر : رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق