اخبار الرياضة اليوم ريال مدريد وبرشلونة يستهلان أبريل بمواجهتين سهلتين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ريال مدريد وبرشلونة يستهلان أبريل بمواجهتين سهلتين

هذا المحتوى من :

تستأنف بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غدا بانطلاق الجولة الـ29 والتي ستشهد مباراتين سهلتين نظريا للغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، أمام ألافيس وغرناطة.

ويدافع ريال مدريد عن صدارته للبطولة برصيد 65 نقطة، وبفارق نقطتين عن برشلونة حامل اللقب، عندما يستضيف ديبورتيفو ألافيس الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، والفوز هو شعاره، خاصة مع دخول الليجا لمرحلتها الحاسمة.

ولم يتضرر فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بـ"فيروس الفيفا" كما يطلق عليه، حيث استعاد كل لاعبيه الدوليين بعد فترة التوقف الأخيرة دون تعرض أي منهم لإصابة.

وسيواجه الريال فريقا عنيدا خارج أرضه، لم يدخل مرماه سوى 15 هدفا كزائر، بقيادة مدربه ماوريسيو بيليجرينو، علما بأن الملكي فاز بأربعة أهداف لواحد في لقاء الذهاب.

ولن يتمكن المدرب الأرجنتيني من الاعتماد على واحد من أبرز نجوم الفريق، لاعب الوسط ماركوس يورنتي، المعار من النادي الأبيض، الذي بدوره سيفتقد للاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، لتراكم البطاقات.

أما برشلونة فيأمل في مواصلة الضغط على الريال بانتصار على ملعب غرناطة، صاحب المركز قبل الأخير والذي لم يحقق سوى أربعة انتصارات في البطولة.
وسيضطر المدرب لويس إنريكي لعدم الدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي المعاقب بالإيقاف لمدة مباراة لتراكم البطاقات.

ويطمح البرسا لفوز أمام منافس صعّب عليه الأمور في لقاء الذهاب بكامب نو والذي انتهى بهدف وحيد سجله رافينيا ألكانتارا.

وفي صراع المركز الثالث، سيواجه إشبيلية وأتلتيكو مدريد، فريقين من المنطقة السفلى للجدول، سبورتنج خيخون ومالاجا، على الترتيب.

ويستعد مدرب إشبيلية، خورخي سامباولي، للمباراة أمام خيخون المتعطش بشدة للنقاط، في غياب مواطنه الأرجنتيني جابرييل ميركادو والفرنسي عادل رامي والمونتنيجري ستيفان يوفيتيتش، الذين تعرضوا للإصابة مع منتخبات بلادهم.

أما أتلتيكو دييجو سيميوني فيبحث عن طريقة لتعويض غياب البلجيكي يانيك كاراسكو -لتراكم البطاقات- وذلك في زيارته لملعب لا روساليدا لمواجهة مالاجا، الذي يأمل في العودة للانتصارات مع مدربه الجديد، ميتشل، الذي لم يعرف بعد طعمها منذ قيادته للفريق.

والأمر نفسه بالنسبة لديبورتيفو لاكورونيا، الذي يحتاج لمزيد من النقاط للابتعاد عن صراع الهبوط وذلك خلال مواجهته القوية في ملعب فالنسيا، الذي يتفوق عليه بثلاث نقاط فقط ولايزال يبتعد كثيرا عن مكانه المعهود في المقدمة.

أما في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أوروبا، يستضيف ريال سوسييداد، سادس الترتيب، نظيره ليجانيس، كما يلعب فياريال، الخامس بفارق الأهداف، أمام إيبار، ثامن الترتيب.

كما يحل أثلتيك بلباو، سابع الترتيب، ضيفا أمام أوساسونا، القابع في قاع الجدول والذي لم يفرح جماهيره بأي انتصار على أرضه هذا الموسم.

وستفتتح الجولة غدا بلقاء اسبانيول أمام ريال بيتيس، بينما ستختتم الاثنين القادم بمواجهة بين سيلتا فيجو ولاس بالماس.

المصدر : الرياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق