الرئيسية / رياضة / تعليمات بوتين لتجميل صورة المونديال

تعليمات بوتين لتجميل صورة المونديال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

وضعت السلطات الروسية خطة محكمة لإنقاذ سمعة المونديال الذى يقام على الأراضى الروسية، وتجنب الصور التى من المحتمل أن تشوه الصورة الكبيرة والعريضة للعرس الكروى الذى بدأ الخميس الماضى، بالمباراة الافتتاحية، والتى تمكن فيها منتخب البلد المضيف من تحقيق نتيجة قاسية على منافسه السعودى، بخماسية دون رد.

نشرت صحيفة «ديلى ميل»، البريطانية، تقريراً، تكشف فيه عن الخطة الروسية، التى وضعت لتجميل صورة الحدث الكروى أمام العالم، وتجنب صورة التشويه.

وعنونت الصحيفة تقريرها الذى نشر بعنوان «فلاديمير بوتين يأمر بتعتيم الإعلام الروسى على أخبار الجريمة خلال كأس العالم»، وقالت إن الأوامر التى أطلقها الرئيس الروسى، كلفت الشرطة فى موسكو، بعدم نشر أى أخبار عن عالم الجريمة حتى نهاية يوليو.

أضافت الصحيفة أن طلب التعتيم على أخبار الجريمة تم تحديده من 5 يونيو إلى 25 يوليو، وأن هذه الخطوة تعد- وفقا لما وصفته الصحيفة البريطانية- حيلة روسية لرسم صورة أكثر إيجايبة عن البلاد، ونجاحها فى تنظيم كأس العالم بشكل كبير.

وأكدت أن الأوامر التى أطلقها فلاديمير بوتين لم تتوقف عند حد عدم نشر أخبار الجريمة خلال توقيت بطولة كأس العالم فقط، بل إنه أبلغ الشرطة بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعى، للقبض على مروجى أى معلومات سلبية حول أنشطة أجهزة وزارة الداخلية، ومنع نشر أخبار سيئة عن البطولة أو الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وأشارت «ديلى ميل» إلى التعليمات الصارمة التى أصدرها العقيد المركزى فى المنطقة الفيدرالية للشرطة الروسية بعدم نشر أى أخبار عن الجريمة حتى نهاية يوليو، أى بعد أسبوعين تقريباً من انتهاء المنافسات العالمية فى البلاد الروسية.

وقال «العقيد المركزى»: على الشرطة مراقبة وسائل الإعلام للقبض على من ينشر معلومات سلبية عن أنشطة أجهزة وإدارات وزارة الداخلية، خاصة أن هذه الخطوة هى خطوة للعلاقات العامة بالنسبة لروسيا مع الدول الأخرى، لذا لابد أن تطبق بدقة وحسم.

أكدت الصحيفة البريطانية أن فلاديمير بوتين أخبر الشرطة فى فبراير الماضى، بأن صورة الأمة تعتمد على دقة العمل، والتركيز على العلاقات الجيدة مع كافة المنتخبات المشاركة فى الحدث العالمى الذى يقام على الأراضى الروسية، من 15 يونيو حتى 15 يوليو. وأشارت صحيفة «التليجراف»، البريطانية، إلى صدور أوامر للشرطة بعدم نشر أى معلومات عن الجرائم أثناء كأس العالم، حيث يحاول فلاديمير بوتين رسم صورة روسيا كمنطقة خالية من العدوان.

وأكدت أنه مع المخاوف من هجوم إرهابى مثل القصف الدامى تحت الأرض الذى شهدته مدينة سان بطرسبرج العام الماضى، والتى تعد قريبة جدا لمقر فريق إنجلترا، نشرت موسكو قاذفات الصواريخ ومراسلى مكافحة التجسس فى الملاعب، لمنع العمليات الإرهابية، وحماية البعثة الإنجليزية.

وقالت الصحيفة البريطانية: إدارات الشرطة فى 85 منطقة بروسيا، لم تنشر أية أخبار حول القبض على المجرمين أو قضايا الجرائم منذ 6 يونيو، حسبما ذكر الموقع الإخبارى «مديسونا». وأوضحت أن الخدمة الصحفية لوزارة الداخلية أخبرت «مديسونا» بأن الأمر يتعلق بإصدار معلومات
إيجابية فقط.

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

عصام عبدالفتاح: الجبلاية تناقش تقرير إيهاب لهيطة عن مشاركة المنتخب فى المونديـال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *