الرئيسية / رياضة / الأخطاء الدفاعية القاتلة في المونديـال بعد نهاية المرحلة الأولى لدور المجموعات (تقرير)

الأخطاء الدفاعية القاتلة في المونديـال بعد نهاية المرحلة الأولى لدور المجموعات (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

اختتمت بالأمس مباريات المرحلة الأولى لدور المجموعات في مونديال روسيا 2018.

16 مباراة لُعبت، شهدت خلالها بعض الأخطاء الدفاعية القاتلة، نستعرض ابرزها معكم في السياق التالي.

1- اهداف روسيا ×السعودية

مجموعة اخطاء مشتركة بين الدفاع السعودي والحارس عبدالله المعيوف قادت المنتخب العربي لواحدة من أسوأ الهزائم في تاريخ المونديال.
المعيوف ودفاعه قد لا يكونوا ارتكبوا اخطاء مباشرة، لكن مستواهم المتواضع فتح كل الطرق والسُبل امام المنتخب المضيف لتسجيل العديد من الأهداف في إفتتاح المونديال.

2- هدف البرتغال الثاني ضد أسبانيا

بينما كانت اسبانيا تحاول انهاء الشوط الأول متفوقة على البرتغال، فاجأ الحارس دي خيا فريقه والجماهير الأسبانية عندما تعامل بشكل سيء مع تسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو التي ذهبت تجاه حارس مانشستر يونايتد وواحد من ابرز وأفضل الحراس في العالم، لكن الكرة مرت بسهولة من بين يدي الحارس الأسباني وسكنت شباكه معلنة تقدم البرتغالي بهدفين مقابل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

3- هدف أستراليا الأول ضد فرنسا

واحدة من أغرب وأوضح ركلات الجزاء في المونديال. فرنسا تتقدم بهدف نظيف على استراليا، تحاول استراليا الرد وتحصل على ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، تُلعب بشكل طويل داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي، ليقوم المدفع الفرنسي ولاعب نادي برشلونة، صامويل أومتيتي، برد فعل غريب بالقفز وضرب الكرة باليد، ليمنح المنتخب الأسترالي ركلة جزاء مجانية ينجحوا في تسجيلها وتعديل نتيجة المباراة.

4- هدف اليابان الأول ضد كولومبيا

خطأ كولومبي مزدوج .. في البداية يخطأ المدافع دافينسون سانشيز في التعامل مع الكرة ويستغل المهاجم الياباني اوساكو الأمر وينفرد بالحارس الكولومبي اوسبينا الذي يتمكن من التصدي للكرة، لترتد للاعب الوسط الياباني شينجي كاجاوا خارج ال18 ليحاول التسديد، لكن لاعب الوسط دافينسون سانشيز في رد فعل غريب يقوم بإيقاف الكرة بذراعه، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة ولا يجد مفر سوى طرد اللاعب الكولومبي الذي منع هدف محقق بطريقة غير شرعية، لتخسر كولومبيا لاعب بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة، وبعدها بثواني تتأخر بهدف بعد ان حول كاجاوا ركلة الجزاء في شباك الحارس أوسبينا.

5- هدف السنغال الثاني ضد بولندا

مجموعة اخطاء بولندية مشتركة ما بين إعادة لاعب الوسط جريجورز كريتشوفياك الكرة لمناطقه الدفاعية غير مدرك ان الجناح السنغالي مباي نيانج قد حصل على اذن من الحكم المساعد لدخول الملعب مجددًأ بعد تلقيه العلاج، مع تباطئ المدافع يان بيدناريك وخروج غير مفهوم للحارس فوتشياك تشيزني من مرماه، يتمكن نيانج من استخلاص الكرة وينفرد بالمرمى الخالي ليسجل هدف السنغال الثاني في المباراة، وهو الهدف الذي منح السنغال الفوز بنهاية المباراة.

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

عصام عبدالفتاح: الجبلاية تناقش تقرير إيهاب لهيطة عن مشاركة المنتخب فى المونديـال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *