الرئيسية / رياضة / «رونالدو» يعبر بـ«البحارة» عقبة «الأطلسي» ويطيح بـ«الأسود» خارج المونديال

«رونالدو» يعبر بـ«البحارة» عقبة «الأطلسي» ويطيح بـ«الأسود» خارج المونديال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

انتهت مباراة المغرب والبرتغال بفوز الأخيرة بهدف للاشئ أحرزه كريستيانو رونالدو في افتتاحية الجولة الثانية للممجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018.

وبدأ اللقاء بشجاعة مغربية لم تستمر طويلًا بعدما استطاع المنتخب البرتغالي قلب الطاولة على أسود الأطلسي عقب مرور 4 دقائق فقط بهدف أحرزه النجم كريستيانو رونالدو من ركنية قابلها برأسه واضعًا الكرة في الشباك.

وبعد الهدف استحوذت المغرب على الكرة لتضغط المنتخب البرتغالي في نصف ملعبه، وأضاع المغاربة العديد من الهجمات الخطيرة أمام مرمى الحارس البرتغالي روي باتريسيو.

ولم يظهر المنتخب البرتغالي هجوميًا طوال 16 دقيقة تبعت إحرازه لهدفه الأول سوى بكرة وحيدة سددها «رونالدو» بجوار القائم الأيمن لأسود الأطلسي.

واستمر الضغط المغربي طوال الشوط الأول مع محاولات قليلة من «البحارة» إلا أن الضغط المغربي لم يسفر عن جديد وانتهى الشوط بتقدم البرتغاليين.

وبدأ الشوط الثاني بصحوة برتغالية سرعان ما امتصها المنتخب المغربي ليعود ويستحوذ على الكرة ويضيع العديد من الهجمات الخطيرة كان أبرزها رأسية من يونس بلهندة أخرجها روي باتريسيو بمعجزة وتصويبة أخرى من اللاعب نفسه نجح الحارس البرتغالي في الإمساك بها.

وأضاع المهدي بن عطية فرصة هدف مؤكد بعدما استقبل كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء وعلى بعد أقل من 8 ياردات من المرمى إلا أن الكرة ارتطمت في كتفه لتخرج بجوار القائم الأيسر.

وأصاع «بن عطية» كرة في الوقت بدل الضائع سقطت أمامه بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة لفريقه، ليسددها قوية لكنها ارتطمت في المدافع وخرجت لركنية.

ولم يسفر الضغط المغربي مع محاولات برتغالية على استحياء طوال الشوط الثاني عن شئ، ولم ينجح أسود الأطلسي في استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى البرتغالي لينتهي اللقاء بفوز «رونالدو» ورفاقه بهدف نظيف.

وبذلك يرتفع رصيد البرتغال إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة في انتظار مباراة إسبانيا وإيران، فيما بقيت المغرب في ذيلها برصيد صفر من النقاط، لتودع المغرب المونديال رسميًا.

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

عصام عبدالفتاح: الجبلاية تناقش تقرير إيهاب لهيطة عن مشاركة المنتخب فى المونديـال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *