الرئيسية / رياضة / الساموراي ينهي العقدة الأسيوية اللاتينية في المونديـال (تقرير)

الساموراي ينهي العقدة الأسيوية اللاتينية في المونديـال (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق منتخب اليابان انتصارًا تاريخيًا عندما تغلب بنتيجة 2-1 على المنتخب الكولومبي في اولى مباريات المجموعة الثامنة من كأس العالم روسيا 2018.

وشهدت المباراة أول حالة طرد في مونديال 2018 عندما حصل لاعب الوسط الكولومبي كارلوس سانشيز على بطاقة حمراء مباشرة بعد 3 دقائق من بداية المباراة بعد ان منع بذراعه هدف مؤكد للمنتخب الياباني.

وتعد حالة طرد سانشيز هي ثاني أسرع حالة طرد في تاريخ كأس العالم (بعد دقيقتين و56 ثانية) بعد حالة طرد خوسيه ألبرتو باتيستا لاعب أوروجواي ضد إسكتلندا في مونديال 1986 (بعد 54 ثانية من بداية المباراة).

وتقدمت اليابان مبكرًا بعد 4 دقائق عن طريق شينجي كاجاوا الذي حول ركلة الجزاء المحتسبة لفريقه، لكن صانع الألعاب الكولومبي خوان كوينتيرو نجح في إدراك التعادل لصالح الفريق الكولومبي قبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق مسجلًا من ركلة حرة مباشرة في شباك المنتخب الياباني، ليسجل الكولومبي رابع ركلة حرة مباشرة في المونديال، ليتجاوز المونديـال الحالي (بعد 15 مباراة) رقم الأهداف من الركلات الحرة المباشرة التي سُجلت في مونديال البرازيل 2014 بأكمله (3 أهداف).

وأصبح خوان، أول لاعب في تاريخ كولومبيا يسجل في نسختين مختلفتين لكأس العالم (2014 و2018).

ولم تنجح كولومبيا في الصمود خلال الشوط الثاني واستقبلت هدف قبل نهاية المباراة ب17 دقيقة بواسطة المهاجم يويا اوساكو الذي سجل هدف اليابان الثاني وهدف الفوز التاريخي لمنتخب الساموراي الذي حقق اول فوز له على منتخب من أمريكا الجنوبية في المونديال بعد 4 محاولات سابقة غير ناجحة (3 هزائم وتعادل).

وحققت اليابان الفوز الأول لفريق أسيوي في تاريخ المونديال على حساب منتخب أمريكي جنوبي في المواجهة رقم 18 بين منتخب تابع للإتحاد الأسيوي ومنتخب تابع للكونميبول ضمن كأس العالم.

وأصبحت كولومبيا المنتخب الأمريكي الجنوبي الرابع الذي يفشل في الفوز في مباراته الإفتتاحية في مونديال روسيا 2018 (بعد بيرو، الأرجنتين والبرازيل) لتفشل 4 فرق من أمريكا الجنوبية في تحقيق الإنتصار في أول مباراة لهم في المونديـال في حدث لم يتحقق من قبل في تاريخ المونديال منذ نسخة عام 1974.

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

الشرطة الكولومبية تحقق في تهديدات للاعب كارلوس سانشيز بالقتل

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن فتحت الشرطة الكولومبية تحقيقا في سلسلة تهديدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *