الرئيسية / رياضة / تعرف على إنجازات الـ10 المبشرين بجائزة الأفضل في العالم

تعرف على إنجازات الـ10 المبشرين بجائزة الأفضل في العالم

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

صلاح.. الفرعون الذي غزا العالم

محمد صلاح خلال مباراة ليفربول و ستوك سيتي – صورة أرشيفية

صانع البهجة والسعادة للمصريين، ولمدينة انجليزية بأكملها، بالإضافة إلى مشجعى نادي ليفربول على مستوى العالم، انه الفيراري المصري، محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزى الموسم الماضى، وهداف البريميرليج، والحاصل على العديد من الجوائز الشهرية والفردية، التي لم يسبقه لها أي لاعب مصري في التاريخ، بالإضافة إلى أن بعض الجوائز التي أحرزها صلاح لم يسبقه لها أي لاعب عربي.

التألق اللافت والمفاجىء لـ “مو” مع الريدز، جلعه محط انظار العالم كله، ووضعه في مصاف نجوم العالم الكبار، اللذين دائما ما كنا نسمع عنهم ونتابعهم ولم نتخيل يوما ان يكون لدينا لاعبا ينافس هؤلاء العظماء في كرة القدم، صلاح احرز مع ليفربول خلال موسمه الأول الذى كان مليئا بالنجاحات، 32 هدفا خلال 36 مباراة في الدورىالإنجليزى، بالإضافة إلى هدف وحيد في الكأس خلال مباراة وحيدة، بينما احرز خلال دورى ابطال أوروبا 11 هدف في 15 مباراة شارك فيها مع الريدز خلال الموسم الماضى، ليصل مجموع اهداف الفرعون المصرى لـ 44 هدفا في 52 مباراة مع العملاق الإنجليزى، وهو شيء اكثر من رائع، اما مع منتخب مصر فكان صلاح هو العنصر الأساسى والفعال في صعود مصر لمونديال روسيا، وكان الظهور الأول لصلاح مع المنتخب في عام 2011، وشارك مع الفراعنة في 59 مباراة دولية احرز خلالها 35 هدفا، صلاح يمتلك سيرة ذاتية رائعة منذ ان كان في المقاولون العرب، إنتهاء بليفربول، وحتى الأن شارك صلاح في 303 مباراة مختلفة مع الأندية التي لعب لها، واحرز طوال مسيرته 121 هدافاً.

أرقام صلاح

السن: 26 عام

مكان الميلاد: بسيون

الطول: 1.75

المركز: جناح مهاجم

النادى: ليفربول

شارك مع ليفربول: 52 مباراة

اهداف مع ليفربول: 44 هدفاً

مشاركات مع المنتخب: 59 مباراة

أهداف مع المنتخب: 35 اهداف

ابرز الجوائز: أفضل لاعب في الدورى الإنجليزى وهداف البريميرليج

مبابى.. صغير السن كبير الموهبة

كيليان مبابي – صورة أرشيفية

نجم المنتخب الفرنسي، الحاصل على لقب كأس العالم الماضية التي أقيمت في روسيا خلال العام الجارى، ولاعب موناكو الفرنسي، المعار لباريس سان جيرمان، بعقد فيه بند شراء يتيح للثانى ضم الموهبة الشابة بصفة نهائية مقابل 180 مليون يورو.

تألق مبابس، مع العملاق الفرنسي، ما جعله أحد أهم الأوراق الرابحة التي اعتمد عليها المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، وكان مبابى أحد العناصر الأساسية التي بنى عليها ديشامب خطته للفوز بكأس العالم.

ظهر مبابى للمرة الأولى في الدورى الفرنسي خلال موسم 2015 – 2016، مع فريق موناكو، شارك معه خلال موسمين في 60 مباراة بمختلف البطولات أحرز خلالها 27 هدفا، فيما شارك مع باريس سان جيرمان خلال الموسم المنقضى، في 44 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالها 21 هدفا، بينما شارك مع المنتخب منذ 2017، في 22 مباراة، أحرز خلالها 8 اهداف وصنع 5 لزملائه، كما حصد العديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته، لكن الجائزة الأهم له حتى الأن، هل حصوله على لقب افضل لاعب شاب خلال مونديال روسيا، وهو ما جعله يترشح للقائمة الأولية التي اعلنها الاتحاد الدولى لكرة القدم، عن افضل لاعب في العالم.

أرقام مبابي

السن: 19 عام

مكان الميلاد: باريس

الطول: 1.78

المركز: مهاجم

النادى: باريس سان جيرمان

اهداف مع موناكو: 27 هدفا

اهداف مع باريس: 21 هدفا

مشاركات مع المنتخب: 22 مباراة

اهداف مع المنتخب: 8 اهداف

أبرز الجوائز: افضل لاعب شاب في مونديال روسيا

هازارد.. شيطان أحبه الجميع

إدين هازارد خلال مباراة بلجيكا و إنجلترا لتحديد المركز الثالث بكأس العالم – صورة أرشيفية

نجم منتخب بلجيكا، والحاصل على برونزية مونديال روسيا الماضى، واحد افضللاعبى العالم خلال الموسمين الماضيين، مع فريقه الإنجليزى، تشيلسى، وعقب تألقه الكبير مع فريقه ومع منتخب الشياطين الحمر، اصبح هازارد هدافا كبيراً لعملاقي الدوري الإسبانى، وخصوصا ريـال مدريد الذى يرغب في التعاقد معه لتعويض رحيل كريستيانو ورنالدو، الذى انتقل منذ أيام قليلة ليوفنتوس الإيطالى.

تألق هازارد، مع تشيلسى، جعله اهم الأوراق الرابحة للمدير الفني للمنتخب البلجيكى، روبيرتو مارتينيز، الذى يعتمد على نجم البلوز في هجوم الشياطين الحمر بشكل كبير، وهو ما ساهم في حصول بلجيكا على برونزية كأس العالم.

انتقل هازارد لتشيلسى الإنجليزى، موسم 2012- 2013، بمبلغ 32 مليون استرلينى، كان في ذلك الوقت ثانىاغلى صفقة في تاريخ تشيلسى، وحصل في موسم 2013- 2014، على جائزة افضل لاعب شاب في البريميرليج، فيما حصل على جائزة الأفضل في إنجلترا موسم 2014- 2015، وهو الموسم الذى حصل فيه تشيلسى على الدورىالإنجليزى.

شارك هازارد مع تشيلسى منذ انتقاله حتى الأن في 300 مباراة، احرز خلالها 89 هدفا في مختلف البطولات، اما مع منتخب بلجيكا، فشارك في 90 مباراة احرز خلالها 24 هدفا.

ارقام هازارد

إدين هازارد خلال مباراة بلجيكا و إنجلترا لتحديد المركز الثالث بكأس العالم – صورة أرشيفية

السن: 27 عام

مكان الميلاد: لا لوفيير

الطول: 1.73

المركز: جناح مهاجم

النادى: تشيلسى

شارك مع تشيلسى: 300 مباراة

اهداف مع تشيلسى: 89 هدفا

مشاركات مع المنتخب: 90 مباراة

اهداف مع المنتخب: 24 هدفا

ابرز الجوائز: أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2015

مودريتش: طفل الحرب الذي أبهر العالم

اللاعب مودريتش – صورة أرشيفية

نجم منتخب كرواتيا، والحاصل على فضية مونديال روسيا الماضي، واحد افضللاعبى خط الوسط في العالم على مدار السنوات الماضية، وذلك بعد تألقه مع العملاق الإسبانى ريال مدريد، بالإضافة إلى حصوله على لقب الأفضل في كأس العالم الماضية، وبعد الأداء الكبير الذى قدمه “لوكا” مع الريال ومع منتخب كرواتيا استحق “الموسيقار” الإنضمام لقائمة الأفضل في العالم.

تألق وخبرة مودريتش مع ريـال مدريد، جعله الأبرز ووضعه قائدا في تشكيلة منتخب كرواتيا خلال السنوات الماضية، وكان ابرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني الكرواتى، زلاتكو، خلال المونديال، ولم يخيب مودريتش ظن مدربه وهماهير كرواتيا وقدم ادائا رائعا في المونديال توجه بجأئزة الأفضل في البطولة الأكبر على مستوى العالم.

انتقل مودريتش إلى ريال مدريد في موسم 2012، قادما من توتنهام الإنجليزى، مقابل 30 مليون جنيه استرلينى، وحصل مودريتش على العديد من الألقاب الفردية، خلال مشاركته في الدوريات المختلفة، وصلت إلى 41 جائزة فردية طوال مسيرته الكروية، وحصل “لوكا” على 4 القاب دورى ابطال أوروبا مع الميرنجى، وبطولة للدورىالإسبانى، ومثلها لكأس ملك اسبانيا، و3 بطولات كأس السوبر الأوروبى، و2 كأس السوبر الإسبانى، و3 بطولات كأس العالم للاندية.

أرقام مودريتش

السن: 32 عام

مكان الميلاد: زادار، يوغوسلافيا

الطول: 1.72

المركز: لاعب وسط

النادى: ريـال مدريد

شارك مع الريـال: 257 مباراة

اهداف مع الريـال: 13 هدفا

مشاركات مع المنتخب: 113 مباراة

أهداف مع المنتخب: 14 هدفاً

أبرز الجوائز: افضل لاعب في كأس العالم روسيا 2018

كرستيانو رونالدو

رونالدو – صورة أرشيفية

أحد أعظم لاعبى العالم على مر التاريخ، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، كما حصل على جائزة الأفضل في العالم عقب انفصالها عن فرانس فوتبول مرة العالم الماضى، وحصل على جائزة الأفضل في العالم من فرانس فوتبول العام الماضى أيضاً، والحاصل على عدد قياسى من الجوائز الفردية وصلت لأكثر من 90 جائزة، بالإضافة إلى الأرقام القياسية الكبيرة التي حققها صاروخ ماديرا خلال مسيرته جعلته المرشح الأول لكافة الجوائز الدولية والقارية.

حقق رونالدو انجاز تاريخى بقيادته ريال مدريد لثلاث القاب متتالية لبطولة دورى ابطال أوروبا، وهو انجاز لم يحققه اى لاعب او نادى على مدار التاريخ، إنتقل رونالدو منذ عدة أيام لأحد عمالقة إيطاليا، وهو يوفنتوس الإيطالى، في صفقة هزت إيطاليا بالكامل، وذلك بعد المشاكل والأزمات الكثيرة التي تعرض لها رونالدو مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حول المقابل المادىالذى سيتقاضاه في حالة تجديد عقده، كما ان ازماته مع الضرائب جعلته يفكر في الإنتقال من إسبانيا.

انتقل رونالدو للميرنجى قادما من مانشستر يونايتد في عام 2009، شارك خلالها مع النادي الملكي، في 438 مباراة احرز خلالها 450 هدفا في مختلف البطولات، فيما شارك مع المنتخب في 154 مباراة منذ عام 2003، سجل خلالها 85 هدفا.

أرقام رونالدو

السن: 33 عام

مكان الميلاد: ماديرا، البرتغال

الطول: 1.87

المركز: مهاجم

النادى: ريال مدريد وانتقل حديثا ليوفنتوس

شارك مع الريال: 438 مباراة

اهداف مع الريال: 450 هدفاً

مشاركات مع المنتخب: 154 مباراة

اهداف مع المنتخب: 85 هدفاً

ابرز الجوائز: افضل لاعب في العالم 5 مرات

ميسى.. العظيم مع “البرسا” والمنحوس مع “التانجو”

ميسي – صورة أرشيفية

أحد أعظم لاعبى العالم على مر التاريخ، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22، وهو صاحب سجل أكثر الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفا في عام 2012، ودائما ما تتم مقارنته بالنجم التاريخى مارادونا، ولكن مارادونا هو الأفضل حيث انه فاز مع منتخب التانجو بلقب كأس العالم.

كان الظهور الأول للبرغوث مع البلوجرانا، في موسم 2004- 2005، وشارك ميسى منذ انضمامه للفريق الأول لبرشلونة في 637 مباراة حتى الأن، سجل خلالها 552 هدفا، وحصل مع برشلونة على 32 بطولة متنوعة، كما حصل على 80 جائزة فردية منذ ظهوره حتى الأن.

وعلى صعيد المنتخب، واجه ميسى العديد من الصعوبات، لفشله في قيادة راقصى التانجو لبطولة كبيرة سواء كانت قارية او دولية، على الرغم من قدراته الكبيرة، وكان اخرها الخروج المبكر من بطولة كأس العالم في روسيا، حيث خسر التانجو امام منتخب فرنسا في دور الـ16، وشارك ميسى مع منتخب الأرجنتين الأول في 123 مباراة، سجل فيها 61 هدفا.

أرقام ميسى

السن: 32 عام

النادى: برشلونة

شارك مع برشلونة: 637 مباراة

اهداف مع برشلونة: 552 هدفاً

مشاركات مع المنتخب: 123 مباراة

اهداف مع المنتخب: 61 هدفاً

أبرز الجوائز: افضل لاعب في العالم 5 مرات

دى بروين.. منبوذ تشيلسى الذي أصبح نجم “السيتى”

دي بروين – صورة أرشيفية

نجم منتخب بلجيكا، والحاصل على برونزية مونديال روسيا الماضى، واحد افضللاعبى العالم خلال الموسمين الماضيين، مع فريقه الإنجليزى، مانشستر سيتى، وعقب تألقه الكبير مع فريقه ومع منتخب الشياطين الحمر، اصبح دىبروين هدفا كبيرا لعملاقىالدورىالإسبانى، وخصوصا ريال مدريد الذى يرغب في التعاقد معه لتعويض رحيل كريستيانو ورنالدو، الذى انتقل منذ أيام قليلة ليوفنتوس الإيطالى.

تألق دىبروين، مع السماوى، جعله اهم الأوراق الرابحة للمدير الفني للمنتخب البلجيكى، روبيرتو مارتينيز، الذى يعتمد على نجم البلوز في هجوم الشياطين الحمر بشكل كبير، وهو ما ساهم في حصول بلجيكا على برونزية كأس العالم.

انتقل دىبروين إلى مانشستر سيتى، عام 2015 قادما فولفسبورج الألماني، مقابل 54 مليون جنيه استرلينى، وشارك مع مانشستر سيتى حتى الأن في 142 مباراة من1 انضمامه، واحرز 35 هدفا، وحصل على 3 بطولات مع السماوى، فيما انضم للمنتخب لأول مرة عام 2010، وشارك حتى الأن في 66 مباراة احرز خلالها 15 هدفا.

ارقام دبروين

السن: 27 عام

النادى: مانشستر سيتى

اهداف مع النادى: 12

اهداف مع المنتخب: 2 هدف

جريزمان.. الديك الأنيق هدف برشلونة الذي ضاع

جريزمان خلال مباراة أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد – صورة أرشيفية

نجم منتخب فرنسا، الحاصل على بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا، مع الديوك، يُعد واحدًا من أفضل لاعبي خط الهجوم خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تألقه مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني، وحصوله على بطولة الدوري الأوروبي.

تألق جريزمان بشكل لافت للنظر مع المنتخب الفرنسي، في المونديال وسجل ثلاثة أهداف، واستحق لقب “العبقري” بسبب مستواه الاستثنائي خلال مشوار الديوك في كأس العالم، حيث كان يعتمد عليه ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بشكل أساسي.

عام 2014 انتقل إلى أتليتكومدريد مقاب لمبلغ 30 مليون يورو،وقد سجل «أنطوان»أكثرمن 100 هدف فى الليجا فى مسيرته،ولأدائه خلال عام 2016،تم اختياره فى القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية 2016،وحصل فيها على المركز الثالث.

تصدّرأنطوان جريزمان قائمة أكثراللاعبين الفرنسيين اشتراكا بالأهداف فى البطولات الكبرى فى آخر 50 عاماً ، واشترك فى تسجيل 10 أهداف فى 8 مباريات،متفوقاً على زين الدين زيدان،الذى نجح فى تسجيل 8 أهداف فى 13 مباراة،وميشيل بلاتينى،الذى سجل 7 أهداففى 7 مباريات

الاسم: أنطوان جريزمان

السن: 27 عام

اهداف مع أتلتيكو: 20هدف

اهداف مع المنتخب: 8 أهداف

هارى كين.. قناص السبيرز

إصابة هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي وخروجه من الملعب خلال مباراة فريقه أمام بورنموث – صورة أرشيفية

يُعد هاري كين، نجم منتخب إنجلترا وفريق توتنهام، واحدا من أفضل مهاجمي العالم، بسبب تميزه بالغزارة التهديفية أمام المرمي، كما يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية عالية للغاية، وتألق مع السبيرز والأسود الثلاث خلال السنوات الأخيرة.

فازبجائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا وتُوج بها المنتخب الفرنسي،باعتبارههداف البطولة برصيد 6 أهداف،وقاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المونديال، واحتلال المركز الرابع بعد الهزيمة من بلجيكا بهدفين نظيفين، وسجل 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق توتنهام.

وأصبح هاري لاعب أساسي في توتنهام منذ موسم 2014/2015،حيث سجل 31 هدف في الموسم، 21 منها في الدوري،وتم اختياره كأفضل لاعب شاب في إنجلترا، أنهى كين موسم 2015/2016، 2016/2017كأفضل لاعب للدوري الإنجليزي الممتاز، وساعد توتنهام في التأهل لدوري أبطال أوروبا في كلتا المناسبتين.

وحصل على جائزةلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، وتم اختياره في فريق العام من رابطة المحترفين الإنجليزية في كل من المواسم الأربعة الماضية، وسجل أكثرمن 100 هدف لتوتنهام.

الاسم: هاري كين

السن: 24 عاما

أهدافه مع توتنهام: 41 هدفًا

أهدافه مع إنجلترأ: 14

فاران.. المدافع الصلب

رافاييل فاران

نجم منتخب فرنسا، الحاصل على بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا، مع الديوك، يُعد واحدًا من أفضل لاعبي خط الدفاع خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تألقه مع فريقه ريال الإسباني، وحصوله على بطولة دورى ابطال أوروبا.

تألق فاران، مع العملاق الإسبانى، مما جعله احد اهم الأوراق الرابحة التي اعتمد عليها المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييهديشامب، وكان فاران احد العناصر الأساسية في خط الدفاع التي ساهمت بشكل كبير في فوز فرنسا بكأس العالم.

وبعد توصية من زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد،لعب فاران في مركز قلب الدفاع في المرينجى،ومثّل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي حيث لعب للمنتخب الفرنسي تحت 17 سنة وتحت 18 سنة وتحت 21 سنة.

فاران يمتاز بطول فارع 1.91 متر لديه بنيان قوي وقدرة على التفكير بسرعة وذكاء لتغطية مركزه بشكل جيد، ارتقاؤه ممتاز في الكرات العالية وقدرته جيدة في المواجهات المباشرة، يستطيع اللعب كمحور، كوسط ميدان دفاعي أيضًا فهذا هو مركزه الأساسي قبل أن يعيد المدرب جان غاي واليم اكتشافه في مركز قلب الدفاع وهذه نقطة إيجابية تحسب له بالتأكيد ليس فقط لأنها تجعله متعدد الاستعمالات في الملعب بل هي تعني أن مهاراته بالكرة جيدة ويستطيع الخروج من المآزق بها. اشتهر فاران بشكل كبير في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا ضد برشلونة، حيث تألق يومها بشكل ملف وسجل هدف التعادل لفريقه برأسية متقنة، واستطاع يومها الحد من خطورة ليونيل ميسي بشكل كبير.

ارقام فاران
السن: 25 عام
النادى: ريال مدريد
اهداف مع الريال: 0
اهداف مع المنتخب: هدف

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

عصام عبدالفتاح: الجبلاية تناقش تقرير إيهاب لهيطة عن مشاركة المنتخب فى المونديـال

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *