الرئيسية / تقنية / «كاسبرسكي لاب» تنقل بنيتها التحتية الأساسية من روسيا إلى سويسرا

«كاسبرسكي لاب» تنقل بنيتها التحتية الأساسية من روسيا إلى سويسرا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضمن مبادرتها للشفافية العالمية، تعمل «كاسبرسكي لاب» على تهيئة بنيتها التحتية لنقل عدد من عملياتها الأساسية من روسيا إلى سويسرا، ويشمل ذلك تخزين بيانات العملاء ومعالجتها لمعظم المناطق، إضافة إلى تجميع البرمجيات، بما فيها التحديثات المتعلقة بالتهديدات المكتشفة.

وتم الإعلان عن مبادرة الشفافية العالمية، في أكتوبر 2017، وتمثل التدابير الجديدة الخطوات التالية في تطوير المبادرة، وتعكس التزام الشركة بالعمل مع الآخرين للتصدي للتحديات المتزايدة المرتبطة بتشرذم القطاع، وانهيار الثقة التي تعتبر أمرا أساسيا في مجال الأمن الإلكتروني، وتشمل التدابير الجديدة نقل أنظمة تخزين البيانات الخاصة بعدد من المناطق ومعالجتها، ونقل عمليات تجميع البرمجيات، وافتتاح أول مركز للشفافية.

من المنتظر أن تُنشئ «كاسبرسكي لاب»، بحلول نهاية العام 2019، مركز بيانات في زيورخ تقوم فيه بتخزين المعلومات ومعالجتها لجميع المستخدمين في أوروبا وأمريكا الشمالية وسنغافورة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، وبلدان أخرى تُضاف لاحقاً إلى القائمة. ويتم مشاركة هذه المعلومات بشكل طوعي من قبل المستخدمين ضمن شبكة كاسبرسكي الأمنية Kaspersky Security Network بوصفها نظاماً سحابياً متقدماً يقوم تلقائيًا بمعالجة البيانات المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية.

تعتزم كاسبرسكي لاب نقل عمليات «ناقل بناء البرمجيات» إلى زيورخ، وهو عبارة عن مجموعة أدوات البرمجة المستخدمة لتجميع البرمجيات الجاهزة للاستخدام خارج الشيفرة المصدرية. ومن المقرر أن يتم الشروع قبل نهاية العام 2018 في تجميع منتجات كاسبرسكي لاب وقواعد بياناتها الخاصة بالكشف عن التهديدات وتوقيعها رقمياً في سويسرا، قبل توزيعها على العملاء في جميع أنحاء العالم. وسيضمن الانتقال إمكانية التحقق من جميع البرمجيات المجمعة حديثاً من قِبل مؤسسة مستقلة، وإظهار أن البرمجيات التي يتم بناؤها والتحديثات التي يتلقاها العملاء تطابق شيفرة المصدر المقدمة للتدقيق.

عن ahmed yasser

احمد ياسر من القاهرة احب التدوين في الاخبار

شاهد أيضاً

لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا

اشترك لتصلك أهم الأخبار قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن المنظمة ستبدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *