الرئيسية / تقنية / الاشعة التداخلية في علاج الامراض

الاشعة التداخلية في علاج الامراض

في التطور المستمر في علم علاج الاورام الرحم الليفية بدون الحاجة إلى تدخل جراحي فظهرت العديد من التقنيات المستخدمة في العلاج والتي تسهم بشكل كبير في الوصول إلى حل نهائي للتخلص من الكثير من الامراض وسوف نساعد في ذلك .

دكتور الاشعة التداخلية
دكتور الاشعة التداخلية

مع زيادة التخوف الذي يصيب الإنسان من إجراء العمليات الجراحية، وتطور الطب بشكل مستمر، أصبح للأشعة دور هام ومتطور في علاج كثير من الأمراض على رأسها أورام الكبد والرئة والرحم، إلى جانب علاج تضخم البروستاتا والسمنة بدون جراحة من خلال “الأشعة التداخلية” والتي تعتبر مستقبل علاج الأمراض في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور وائل سعد أستاذ ورئيس قسم الآشعة التداخلية بجامعة متشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، إن “الأشعة التداخلية تخصص شديد الدقة ومساعد للجراحات عن طريق القسطرة الدقيقة والإبر الدقيقة، ويحتاج إلى تقنية عالية، ويعالج أمراض عديدة في تخصصات مختلفة منها الأورام الحميدة والخبيثة وأمراض الشرايين والأوعية والعقم بالنسبة للسيدات والرجال، والأورام الليفية في الرحم كما يستخدم في تضخم البروستاتا و السمنة.

وأضاف الدكتور وائل سعد، أن مصر تمتلك فريقا طبيا متخصصا يمتلك خبرة عالية في مجال الأشعة التداخلية والعمليات المختلفة المتطورة، مؤكدًا أن الكثير من الأمراض والإصابات يمكن علاجها حاليا بدون الاحتياج لجراحة تعرض حياة المريض للخطر في وجود الأشعة التداخلية.

عن admin

شاهد أيضاً

أطباء ألمان يُحذرون من صيام الأطفال

اشترك لتصلك أهم الأخبار حثت الرابطة المهنية لأطباء الأطفال في ألمانيا، على عدم إجبار الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *