عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «صحيفة أمريكية»: ثغرة دفاعية كشفت مشكلات القوات الروسية في سوريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – ترجمة:

قالت صحيفة ‘‘وول ستريت جورنال‘‘ الأمريكية: ‘‘إن الحملة العسكرية الروسية في سوريا المرسلة لمساعدة بشار الأسد، وتحديداً السفن الحربية، كشفت عن ثغرات دفاعية لدى موسكو، تتمثل في ضعف عمليات إقلاع الطائرات بحراً، وكذلك ما يتعلق بحاملة طائراتها‘‘.

وأضافت: أن أسطول السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط، يُعد نوعاً من استعراض القوة الداعمة لنظام بشار، لكنه أظهر محدودية القوة العسكرية التقليدية الروسية، فحاملة الطائرات الروسية الوحيدة التي دخلت الخدمة قبل ربع قرن تفتقر إلى نظام دفع واصطياد قوي لطائراتها، كالذي تتميز به حاملات الطائرات الأمريكية؛ مما يجبر الطائرات الروسية على حمل قذائف خفيفة ووقود قليل.

وأوضحت: أن قلة الطيارين المدربين جيداً، والقادرين على الطيران والهبوط بحراً، أجبر حاملة الطائرات الروسية على حمل عدد قليل منهم، مشيرة إلى أن روسيا فقدت بالفعل طائرة حربية الشهر الحاليّ خلال عملية طيران تدريبية.

وذكرت أن روسيا تحاول تقليد الولايات المتحدة فيما يتعلق بسلاح البحرية، لكن على نطاق أصغر بشكل كبير، فأمريكا لديها 10 حاملات طائرات تدار بالطاقة النووية، وتسمح للرئيس الأمريكي بإرسال مجموعات قتالية متعددة لأي مكان في العالم.

المصدر : تواصل اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق