عاجل

اخبار السعودية اليوم «أمانة جدة»: خطأ فني أصاب البوابة الإلكترونية وليس اختراقا

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – جدة:

صرح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة المهندس عمر الحميدان، بأن ما حدث للبوابة الإلكترونية للأمانة، لا يعدو كونه عطلا فنيا، يجري العمل على إصلاحه وليس اختراقا.

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ نفى الحميدان، صحة ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن فقدان المعاملات الرسمية الإلكترونية، قائلا ‘‘إن هذا غير صحيح، وجميع معاملات المواطنين في مأمن من الخطر، أو من اختراقها، بفضل جدار الحماية التقني‘‘.

كانت بعض المصادر قد أكدت أن عطلا أصاب بوابة الأمانة بعد اختراق فيروس ناتج عن عملية من هاكر، وتسبب في تعطل العمل الإلكتروني، وتوقف معاملات المواطنين والموظفين منذ الثلاثاء الماضي، كما أصاب العطل أيضا بوابة أمانة المنطقة الشرقية الإلكترونية.

وقالت مصادر ‘‘إن العطل الذي أصاب بوابة أمانة محافظة جدة، كان فيروس داخلي، تم عن طريق الخطأ‘‘، متوقعة أن يتم تجاوز العطل الأحد المقبل.

وطالت الأضرار جراء توقف العمل الإلكتروني، نتيجة تعطل المعاملات الإدارية المختلفة نحو ألفي موظف بأمانة محافظة جدة، إلى جانب تجميد العمل بالبريد الإلكتروني الرسمي، وتعطل معاملات المواطنين، الذين يقدمون طلباتهم عبر الإنترنت.

وأفادت مصادر أخرى، بأن البوابة الإلكترونية لأمانة المنطقة الشرقية، تعرضت أيضا لاختراق من قبل هاكر، تسبب في تعطل العمل بالكامل.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق